المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي ما فاتك في أسبوع الكرة الأوروبية

الجمعة 05/أبريل/2019 - 11:57 ص
أحمد أباظة
طباعة

شهد الأسبوع الماضي العديد من المفاجأت في نتائج مباريات كرة القدم، كما ترصد لكم بوابة المواطن في التقرير التالي أهم الأحداث في الدوريات الكبرى.


الدوري الأسباني


حقق فالنسيا انتصاراً ثمينا على ريال مدريد بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الأسباني، في الميستايا، ملحقا بذلك، الخسارة الأولى بالفرنسي زين الدين زيدان، في ولايته الثانية مع الفريق الملكي.

 

وسجل أهداف فالنسيا جويديس في الدقيقة 35، ثم جاراي في الدقيقة 83، بينما أحرز بنزيما هدف ريال مدريد في الدقيقة 90 ، وبهذا الانتصار، رفع فالنسيا رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 57 نقطة، في المركز الثالث.

 

 

كما اقتنص نادي برشلونة، تعادلًا ثمينًا بنتيجة 4-4، أمام مضيفه فياريال، على ملعب "لا سيراميكا"،في إطار الجولة الـ 30 من الدوري الأسباني ، وسجل لفياريال، شوكويزي وإيكامبي وإيبورا وباكا، في الدقائق 23 ،50 ،62 و80 على الترتيب، أما رباعية برشلونة حملت توقيع كوتينيو ومالكوم وميسي وسواريز في الدقائق 12 ،16 ،90 و90+4.


وبهذا التعادل، يرفع برشلونة رصيده إلى 70 نقطة في صدارة الترتيب، مقابل 30 لفياريال في المركز الـ 16.

 

الدوري الانجليزي

 

اقتنص آرسنال المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي ، بفوزه  على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0، على ملعب الإمارات، في ختام الجولة 32 من البطولة ، أحرز الويلزي آرون رامزي (30) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (82) هدفي المباراة.

 

 كما عزز تشيلسي فرصه في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل بفوزه، بثلاثية نظيفة على ضيفه برايتون أند هوف ألبيون، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي .

 

وقد عاد توتنهام هوتسبير إلى الديار بعد طول انتظار بفوز ثمين (2-0)، على كريستال بالاس، في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي ، في ملعبه الجديد معززا فرصه في البقاء بالمربع الذهبي.

 

فقد مانشستر يونايتد فرصة التقدم مؤقتًا إلى المركز الثالث، بخسارته أمام مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 1-2 ، في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي .

 

وسجل هدفي وولفرهامبتون كل من ديوجو جوتا بالدقيقة 25 وكريس سمولينج 77 بالخطأ في مرماه، بعدما كان يونايتد متقدمًا أولًا عبر سكوت ماكتوميناي في الدقيقة 13.

 

الدوري الإيطالي


 أنعش إنتر آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإيطالي، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه جنوى،افتتح روبيرتو جاليارديني لإنتر في الدقيقة 15، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ركلة جزاء تسبب فيها كريستيان روميرو مدافع جنوى، الذي تلقى على إثرها البطاقة الحمراء في الدقيقة 39.

 

تعادل روما مع ضيفه فيورنتينا، بنتيجة (2-2)، في ملعب الأوليمبيكو، ضمن لقاءات الجولة الـ30 من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

وأحرز نيكولو زانيولو ودييجو بيروتي، هدفي روما في الدقيقتين 14 و57، فيما سجل هدفي الضيوف كل من جيرمان بيزيلا وجيرسون سانتوس، بالدقيقتين 12 و51.


حقق يوفنتوس فوزًا ثمينا، بهدفين نظيفين على نظيره كالياري، في إطار منافسات الجولة 30 من الدوري الإيطالي.

وأحرز ليوناردو بونوتشي، مدافع اليوفي، الهدف الأول في الدقيقة 22، وأضاف مويس كين الهدف الثاني بالدقيقة 85.


الدوري الهولندي


ارتقي نادي أيندهوفن صدارة ترتيب الدوري الهولندي، بعدما حقق فوزا كاسحا برباعية نظيفة على ضيفه بي اي سي زفوله في الجولة28  ، افتتح لوك دي يونج التسجيل لفريق أيندهوفن في الدقيقة 24، ثم في الدقيقة 62 أعلن ستيفن بيرجون عن الهدف الثاني للأحمر والأبيض ، وواصل دي يونج تألقه بعدما أحرز الهدف الثالث لآيندهوفن وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 76، فيما تكفل دونيايل مالين بتسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads