المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«اهتم بنفسك» .. 3 عمليات لـ إزالة التثدي عند الرجال

الجمعة 05/أبريل/2019 - 03:01 م
 إزالة التثدي عند
إزالة التثدي عند الرجال
أسماء حامد
طباعة
تعتبر مشكلة التثدي عند الرجال، من الأمور المزعجة للغاية، خاصة إنها من المشاكل المحرجة التي تؤثر على المظهر العام.

إزالة التثدي عند الرجال
ويؤدي التثدي عند الرجال  إلى البروز ليكون شبيها إلى حد ما بصدر المرأة؛ لذلك يحاول غالبية الرجال إخفاء هذه المشكلة بالملابس الواسعة أوالملابس الرسمية المغلقة، ويتسأل الرجال كثيرا عن طرق وحلول لعلاج التثدي عند الرجال بطرق آمنة.


وأجاب الدكتور أحمد السبكي استشاري ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، أن التخلص من شبح التثدي عند الرجال أصبح يتم بسهولة ويسر في ظل التكنولوجيا الحديثة والتدقيق الطبي والخبرات الواسعة عند كثير من الأطباء، مضيفا: أن مصر أصبحت واحدة من أهم دول المنطقة في علاج السمنة بشكل عام والتثدى للرجال بشكل خاص.

كما كشف أحمد السبكي، عن أنواع عمليات علاج التثدي عند الرجال في الأتي:
- الأولى عن طريق تقنية شفط الدهون، وتعد تلك العملية واحدة من أهم أنواع عمليات شفط الدهون البسيطة، إذ يتم خلالها عمل شق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين لتحويل الدهون إلى مواد سائله قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي، والتخلص من كمية الدهون الزائدة بسرعة وإعادة غلق الجرح ببساطة.

- الثانية، لعلاج التثدي عند الرجال، تكون عن طريق الإزالة الجراحية، ويتم فيها عمل شق جراحي أكبر قليلًا من الطريقة السابقة، لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية.

- الثالثة، لإجراء عملية التثدي عند الرجال، تكون عن طريق تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية وخلال تلك العملية يبدأ الطبيب المعالج بشفط الدهون أولا ثم إزالة الأنسجة الزائدة وتعد تلك هي العلمية الأطول من حيث الفترة الزمنية إلا أن نتائجها مضمونة وفورية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads