المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي|عبد الغفار يبحث التعاون مع سفيرة فنلندا

الجمعة 05/أبريل/2019 - 01:28 م
 المنتدى العالمي
المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
رمضان الشافعي غيث
طباعة
خلال فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي سفيرة فنلندا بالقاهرة  لورا كانسيكاس ديبيريس، ورئيس جامعةJAMK للعلوم التطبيقية.


 المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
وفي اللقاء على هامش المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي  أكد د. خالد عبد الغفار أن مصر تهتم بالتعليم، وهو من أولويات القيادة السياسية، وتتخطى مصر العقبات أمام الاستثمار في التعليم، وترغب مصر في ابتعاث أعضاء هيئة التدريس من الجامعات الفنلندية، للاستفادة من التجربة الفنلندية في إعداد المعلم، وشدد د. خالد عبد الغفار على أهمية الخطوات التي اتخذتها مصر لتطوير التعليم، مؤكدًا على أن مصر ستكون قبلة التعليم في المنطقة قريبًا.


وأكدت سفيرة فنلندا بالقاهرة ديبيريس على اهتمام بلادها بالتعاون مع مصر في ملف التعليم والبحث العلمي، كما دعت السفيرة د. خالد عبد الغفار لزيارة فنلندا للتعرف على التعليم عن قرب، ومدى تقدم التعليم هناك، وإمكانات الجامعات الفنلندية، وعن مدى التطور في فنلندا في مجال إعداد المعلم.

وأكد رئيس جامعة JAMK رغبته في توسيع التعاون مع مصر في مجالات التعليم والبحث العلمي، بإنشاء فرع للجامعة بمصر، خصوصًا أن الإصلاحات التي اتخذتها مصر في هذا المجال تساهم بشكل كبير في توسيع التعاون.

ويهدف المنتدى العالمي للتعليم والبحث العلمي إلى خلق منصة دولية تنشر كل ما هو جديد في الابتكار والتكنولوجيا والبحث، وتسعى وزارة التعليم العالي إلى عقد المنتدى كل عامين كباقي المنتديات العلمية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال مناقشات حول قضايا التعليم على مستوى مصر والعالم، ويستفيد المنتدى من تجارب الدول المختلفة ليعود على القطاعات المختلفة ويرفع من قيمة الإنتاج العلمي والبحثي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads