المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|مرصد الفتاوى التكفيرية: عقدنا دورات لمواجهة الفكر المتطرف

الجمعة 05/أبريل/2019 - 01:20 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال حسن محمد مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء، اليوم الجمعة الموافق 5 أبريل، إن جاري إعداد دورات تدريبية للأئمة في بريطانيا لكيفية مواجهة الفكر المتطرف.

مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء
وأضاف مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء خلال لقائه على فضائية اكسترا نيوز: «عقدنا عدد من الدورات للائمة في أفريقيا للتأهيل لمواجهة الفكر المتطرف، هناك ما يقرب من 8 ملايين متابع لصفحتنا على موقع الفيس بوك».

وتابع مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء: «المرصد يقوم بالرصد والمتابعة والرد على الآراء المتشددة بـ 9 لغات، تم إعداد أكثر 300 دراسة وتقرير على مدار 5 سنوات».

واستكمل: «المرصد دوره الأساسي رصد كل ما يصدر من فتاوى أو اراء متشددة أو فتاوى شاذة تصدر من قبل الجماعات الإرهابية والرد عليها، المرصد هو الأول في العالم العربي المعنى بمواجهة الفكر المتطرف وتابع لمؤسسة دينية».

مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء
ومن جهة أخرى، صرح مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء أن تنظيم أنصار بيت المقدس داعش، أصدر فيديو بعنوان عهد وثبات يسعى لتأكيد أمرين؛ أولهما، أنه ملتزم بالعهد والبيعة لخليفتهم المزعوم أبي بكر البغدادي، والثاني أنهم ثابتون في مواجهة النيران والمعارك والضربات التي تطالهم هنا وهناك.

اقرأ أيضا: مرصد الفتاوى التكفيرية يعلن سبب عودة الجماعات المسلحة إلى الإرهاب بعد انحسارها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads