المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في أسبوع.. تكريم المرأة المصرية وحضور القمة العربية الـ30

الجمعة 05/أبريل/2019 - 02:04 م
سلسبيل سعيد
طباعة
تعدد نشاط الرئيس السيسي في أسبوع، حيث شارك في احتفالية احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019 بمركز المنارة للمؤتمرات، وشارك في أعمال «القمة العربية الـ30» بتونس.

السيسي في أسبوع

وترصد بوابة المواطن الإخبارية في السطور التالية  جولات وجهود الرئيس السيسي في أسبوع .

السيسي في أسبوع
السيسي في أسبوع
القمة العربية الـ 30 
قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في أعمال «القمة العربية الـ30» في تونس، حلولا للأزمات العربية الراهنة، كتنفيذ الانسحاب الكامل والفوري من ميناء الحُدَيْدَة، لتسوية الأزمة اليمنية، وشدد على ضرورة تنفيذ المبادرة الشاملة لحل القضية الفلسطينية.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بـ «القمة العربية الـ30»، إن الإرهاب يهدد صلب وجود الدولة الوطنية ومؤسساتها في منطقتنا العربية، ويهدر مبادئ العروبة والعمل المشترك لصالح تدخلات إقليمية في شئون دولنا.


وأكد الرئيس السيسي، أن استمرار الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني سيبقى وصمة عار على المجتمع الدولي، قائلا: «لقد اختار العرب السلام، وقدموا مبادرة شاملة، ولا تزال اليد العربية ممدودة بالسلام العادل الشامل».
السيسي في أسبوع
السيسي في أسبوع
تفقد العاصمة الإدارية الجديدة
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية القائمة بـ«العاصمة الإدارية الجديدة»، وحرص على الالتقاء بالمهندسين والفنيين في بعض مواقع العمل.

وشارك الرئيس السيسي في جولته لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات «العاصمة الإدارية الجديدة»، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة،.

وأكد الرئيس السيسي، على ضرورة مراعاة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإتمام تلك المشروعات وفق أعلى المواصفات وأحدث التصميمات، واستمع لشرح مفصل حول تطورات العمل الجاري بها.
السيسي في أسبوع
السيسي في أسبوع
احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019
شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، يوم السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات، وقام بتكريم الأمهات المثاليات للعام على مستوى محافظات مصر.

وجاءت أسماء الأمهات المثاليات أصحاب أول 3 مراكز كالتالي: سعدية ثابت من محافظة المنيا، أمل جرجس مسعد من محافظة الأقصر، وفاء سيد أحمد من الدقهلية.

وأعلن الرئيس خلال التكريم رفع الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة علاوة دورية ثانوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، كما أعلن إطلاق أكبر حركة ترقيات بالدولة، ومنح أصحاب المعاش زيادة بنحو 15% وبحد أدنى 150 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.



السيسي في أسبوع..
المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
وأختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوعه الرئاسي، بحضور فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن الرئيس السيسي خلال مشاركته بالمؤتمر حرصه على تأهيل الأجيال القادمة لاقتصاد المعرفة، فضلاً عن تأثير التكنولوجيا على العالم إيجابيا، والمطالبة بتغيير ثقافة التعليم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads