المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق موقع خرائط المناطق الصناعية الإلكتروني قريبا

الجمعة 05/أبريل/2019 - 02:53 م
رمضان الشافعي غيث
طباعة
وجه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من موقع خرائط المناطق الصناعية الإلكتروني، في إطار اجتماعه مع أعضاء لجنة مراجعة منظومة تخصيص الأراضي الصناعية.


موقع خرائط المناطق الصناعية الإلكتروني
وأوضح رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع اهتمام مصر بتطوير منظومة تخصيص الأراضي الصناعية، بمعايير وقواعد شفافة وواضحة للتخصيص، وتتسم بسهولة التعامل من خلال موقع خرائط المناطق الصناعية الإلكتروني  الذي سيتواجد عليه الخرائط التفصيلية للمناطق الصناعية محدثة ومدققة، للأراضي وأسعارها ووضع المرافق بها.


واستعرض المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد المحاور الرئيسية للإصلاح في منظومة تخصيص الأراضي، وهي تقدير الاحتياجات من الأراضي، ودراسة ما يتعلق بالتخصيص والتسعير، وإدارة المناطق الصناعية، وتحديد الأدوار بين الجهات المعنية، وميكنة كافة الإجراءات المتعلقة بالتخصيص.


وتهدف المنظومة الجديدة إلى تحقيق الاستغلال الأفضل للأراضي، وتلبية الطلب عليها، وتخصيص وتسعير الأراضي بشكل شفاف وتنافسي، والقضاء على السماسرة المستهدفين لتحقيق مكسب من "تسقيع" الأراضي.


وأكد نادر سعد أن الإستراتيجية وضعت أسس وإجراءات هامة في تخصيص الأراضي الصناعية، منها عمل تدقيق للمتقدمين من خلال معايير واضحة لتفادي أساليب السمسرة والتربح، وستشكل لجنة للتقييم يكون دورها التدقيق على أساس الكفاءة، وستنشر معايير التقييم، ونتائج الطلبات، مع وضع نظام للتظلم،وتوضع المنظومة الجديدة لتخصيص الأراضي الأولوية للأراضي المخصصة لتوسعات المصانع القائمة.


وأوضح السفير نادر سعد أن العمل جاري في ميكنة المنظومة الجديدة، فتم تشكيل لجنة يرأسها المجلس الوطني للتخطيط وتضم اللجنة مسئولين جمع الخرائط الاستثمارية، بغرض جمعها في خريطة وطنية مجمعة بالمواقع والإحداثيات والأبعاد والمساحات، ووضع المرافق بها، والفرصة الاستثمارية المتاحة.


وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أنه خلال فترة وجيزة سيتم تدشين الموقع، ويكون كل مستثمر قادر على التقدم بطلب للتخصيص من خلاله، مزودًا بالبيانات الكاملة حول قطعة الأرض المستهدفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads