المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع| السيسي ينتصر لـ «المرأة المصرية» ويجبر خاطر الأمهات

الجمعة 05/أبريل/2019 - 07:24 م
أسماء حامد
طباعة
شهد هذا الأسبوع عدد من الأحداث الهامة التي تخص ملف المرأة، ولكن يبقى انتصار الرئيس السيسي للمرأة المصرية، وجبر خاطرها هو الأنجاز الأكبر لـ المرأة في أسبوع.
المرأة في أسبوع

وترصد بوابة المواطن المرأة في أسبوع

الرئيس السيسي يجبر خاطر أمهات مصر وينحني لهن


الرئيس السيسي والمرأة
الرئيس السيسي والمرأة المصرية
وبدأ هذا الأسبوع، بانتصار الرئيس السيسي للمرأة المصرية، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، التي نظمها المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التخطيط والمتابعة، برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرمه السيدة الأولى انتصار السيسي، حيث حرص السيسي على جبر خاطر أمهات مصر، وتكريمهن، وطبطب على قلوب الأرامل التي ربت ابنائها بمفردها لأكثر من 30 عام، وأمهات الشهداء التي فقدت أعز ما تملك من أجل الوطن.

حيث ظهرت إنسانية الرئيس السيسي ومدى احترامه لنسا مصر وأمهات مصر، بداية من وقوف الرئيس السيسي وقرينته و ودعوته لحضور، للوقوف دقيقة، تقديرًا للمرأة في مصر واحترامًا لجهودها وكفاحها من أحل تقوية الروابط في المجتمع.

الرئيس السيسي والمرأة
الرئيس السيسي والمرأة المصرية
كما انحنى الرئيس السيسي خلال الاحتفالية لتقبيل رأس ويد أكبر معمرة في الشرقية، والتي كانت تحتفل بمئويتها منذ ثلاث سنوات فهي الآن يبلغ عمرها 103 عامًا، وأيضا انحنى السيسي أمام أمهات مصر تكريما لهن ومنهن نوال وسعدية ووفاء، وجبر لخاطرهن، ومنحهن وسام الكمال.

الرئيس السيسي يكرم النماذج النسائية المشرفة

الرئيس السيسي والسفيرة
الرئيس السيسي والسفيرة مرفت التلاوي
وأيضا بجانب الأمهات المثاليات، حرص الرئيس السيسي على تكريم عدد من الرموز النسائية المصرية المشرفة التي ساهمت، في تربية الأجيال وتنمية المجتمع، وكانت من أبرزهن السفيرة مرفت التلاوي، وماما نوال الدجوي، العالمة سناء ثابت بطرس اليحكي، والفنانة سميرة أحمد، والسيدة ليلى محمد محمود البنان أول مصممة أزياء مصرية، والدكتورة فوزية عبد الستار علي السنباوي، والخبيرة المصرفية آمال محمد صادق أحمد الطوبجى، الدكتورة نهال محمد عبد المنعم محمد ندا الشقنقيرى التي قامت بإنشاء أول وحدة متخصصة لعيون الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وسيدة  الأعمال لولا زلقمة، والراهبة سهام جودت شكري مسوح أو السير بولين، مربية الأجيال.

رسائل السيسي للمرأة المصرية .. ينتصر لها
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، على بعث رسائل للمرأة المصرية، تكريما وعرفان بدورها،  وترصدها بوابة المواطن في الأتي:

-تحية تقدير خاصة، للمرأة المصرية العظيمة، بنات وسيدات النيل، وصانعات السعادة والنماء.
-عظيمات مصر.

- احتفالية تكريم المرأة المصرية أصبحت تقليد سنوي مصري.

- المرأة هي الأم، هي الظهر الساند، نبع الخير الذى لا ينضب، طاقة العطاء والتضحية.
- المرأة هي الحصن الأمين لأبنائها، ومصدر دفئهم وراحتهم.. وسلامهم النفسى.
- معلمة القيم والحكمة والمبادئ.
 -المرأة هي الزوجة والشريك الوفى والمخلص، رفيقة مشوار الحياة.
-المرأة الأخت والابنة، سبب الابتسامة والسعادة، قرة عين الآباء والأمهات.
-بنات النيل عظيمات مصر.
-تطور ورقى أى مجتمع، يقاس بدرجة تطوره الثقافى والأخلاقي والمعرفي، ويرتبط ارتباطا وثيقا، بتطور ثقافة ووعي المرأة، ومساهمتها الفاعلة فى بناء المجتمع وتنميته.
- المرأة المصرية شاركت فى ثورة عام ١٩١٩، التى نحتفل هذا العام بمئويتها، لتسقط الشهيدات من المرأة المصرية، بجانب رجال مصر الأصلاء، وللاطلاع على باقي رسائل السيسي لـ المرأة المصرية من هنا.


 توجيها من الرئيس السيسي إلى الحكومة لصالح المرأة

 كما وجه الرئيس السيسي،  الحكومة إلى عدة توجيهات خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، من أجل دعم المرأة المصرية ورد الجميل لها، نرصدها في الأتي:
- مساهمة أكبر للمرأة في سوق العمل.

-توفير المناخ الملائم والداعم لها، لتشجيع تحولها من العمل في القطاع غير الرسمي إلى الرسمي.

-تبني الحكومة استراتيجية وطنية لمكافحة العنف والزواج المبكر، ووضع التشريعات المناسة لحماية المرأة.

-دراسة أعمق وأشمل لظاهرة الغارمات، وصياغة تشريعات للحد من الظاهرة.

-صياغة مشروع للتوعية الأسرية وإعداد الشباب لمسئوليات الزواج، وتنفيذ إيجابي لبرنامج "مودة".

- إصدار قانون جديد للأحوال الشخصية.

- تحقيق الشمول المالي، والتمكين التكنولوجي للمرأة، ومزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة.

-المزيد من المشاركة السياسية للمرأة المصرية.

- دراسة تعديل قانون الخدمة العامة، لتدريب وتأهيل الفتاة المصرية للالتحاق بسوق العمل.

-سيدات مصر تستحق شارعا آمنا.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
قرارات السيسي لتحسين المعيشة  في عيد المرأة

 كما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، على الإعلان على عدة قرارات هامة  لتحسين المعيشة، ما كان له بالغ الأثر والسعادة في نفوس الجميع  متمنين  الاحتفال بعيد المرأة كل يوم،  ووصف البعض أن حرص السيسي على إسعاد الشعب في عيد المرأة يعد انتصار وتكريما لها، ورصدنا القرارات في الأتي:

- رفع الحد الأدنى لجميع العاملين في الدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه. 
- منح جميع العاملين في الدولة العلاوة الدورية الثانوية.
- منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيه.
- تحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة على هذا النحو.
-الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 ج بدلا من 1200. 
-تكون 2140 للموجودين بالخدمة والثالثة الوظيفية 2600 جنيه بدلا من 2000.
-الدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4 آلاف جنيه. 
- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019. 
-منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15 % وبحد أدنى 150 جنيه لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش لـ 900 جنيه. 
-البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة.

المرأة المصرية وزيرة اقتصاد الأسرة
مايا مرسي
مايا مرسي

حيث أوضحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن السبب وراء قرارات الرئيس السيسي، في عيد المرأة المصرية، هو أن المرأة هي وزيرة اقتصاد الأسرة، وهي المسؤلة عن إدارة مصاريف المنزل، وأي علاوة تعود عليها.

كما وصفت خلال استضافتها في برنامج مساء dmc، مع الإعلامي أسامة كمال، أن ما فعله الرئيس السيسي خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، هو نوع من جبر الخواطر.

وأكدت مايا مرسي، أن المرأة المصرية هي قاطرة التنمية، موضحة، سبب حديث الرئيس السيسي بتحويل عمل المرأة من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي. 

مايا مرسي تشكر السيسي : جبرت نفوسا كسرت
مايا مرسي
مايا مرسي
 وأيضا ألقت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة،  كلمة خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2019، برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض انجازات المجلس القومي للمرأة خلال العام الماضي أمام الرئيس.

وحرصت خلالها مايا مرسي، على  توجيه رسالة إلى الرئيس السيسي خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية: «شكرا سيادة الرئيس، سيدى الرئيس، جابر الخواطر، جبرت نفوسا كسرت، وقلوبا فطرت، وأجساما أرهقت، وأشخاص أرواح أحبابهم استشهدت، سيدى الرئيس من صار بين الناس جابرا للخاطر، أدركته عناية الله فى جوف المخاطر، كل التحية والتقدير».

وأضافت خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية، حافظت الإرادة السياسية على حقوق المرأة المصرية ومكتسباتها، وعملت على أن تحصل المرأة على المزيد من الحقوق ومازال رئيسنا المدافع الأول على المرأة المصرية ومساندتها، يحلم لها بالمزيد والمزيد، فاذكر مقولة سيادتكم «لا يوجد ما يمنعكن من تحقيق آمالكن ، فقط عليكن مواصلة الجهد، والعمل والتسلح بالعلم والإرادة، وعلينا أن نفتح جميع الأبواب أمام تحقيق الآمال والأحلام».

كما كان لـ بوابة المواطن نصيب في حضور احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2019، ولمتابعة التغطية الخاصة للاحتفالية من هنا 
الرئيس السيسي والمرأة
الرئيس السيسي والمرأة المصرية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads