المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| ثورة يناير غيرت نوعية برامجها.. «هالة سرحان»

الجمعة 05/أبريل/2019 - 03:13 م
ياسمين شهاب
طباعة
رحلة في الذاكرة، اليوم، تعرفنا على ملكة برامج التوك شو التي تعرف الكثير من الجمهور على حياة الفنانين من خلال البرامج التي كانت تقدمها، وبعد تعرضها للكثير من المشاكل خلال السنوات الماضية قررت ترك مصر والذهاب إلى دبي والعيش هناك، «هالة سرحان».

رحلة في الذاكرة
وترصد رحلة في الذاكرة، أهم محطات هالة سرحان في الحياة بشكل عام والإعلام، بدأت كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا ثم عملت كمراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط ومجلة سيدتي، ثم كصحفية في مجلة كلام الناس التي كان يملكها آنذاك زوجها السابق عماد الدين أديب، وعملت أيضا كقارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 حتى عام 1976 في التلفزيون المصري.

هالة سرحان
وعملت هالة سرحان أيضا مذيعة في التليفزيون المصري وقدمة لعدد من البرامج منها ترانزيت ومصر في عيون العالم وسيادة القانون ومن أرشيف السينما، انضمت الدكتورة هالة سرحان إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999 حينما كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما.

وكانت هالة سرحان صاحبة برامج جماهيرية على الشاشة العربية ومنها برنامج ياهلا مع هالة سرحان، برنامج الليلة مع هالة سرحان وبصراحة مع هالة سرحان التي قدمتها على قناة art المنوعات . وبعدها كانت قناة دريم محطتها وعملت بها من عام 2000 حتى عام 2003 نائباً لرئيس قناة دريم وبها قدمت برنامج الهوا هوانا وهلا شو والحقيقة.

عادت إلى مصر بعد ثورة 25 يناير وقدمت برنامج جديد ناس بوك تناقش فيه قضايا سياسية والتركيز على موضوعات الثورة على قناة روتانا مصرية، قامت في عدد من برامجها التلفزيونية باستضافة عدد من الشخصيات السياسية المصرية والعربية، كما قامت بمناقشة عدد من القضايا التي اعتبرها البعض «تابوه» أو «من الصعب مناقشتها في فضائيات عربية»، ماجلب لها ثناء البعض وانتقاد البعض الآخر.

اقرأ أيضا:رحلة في الذاكرة| «سيد مكاوي» ظاهرة رمضانية خالدة رغم الغياب

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads