المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يؤكد على الحق الأصيل لكل طفل في الرعاية والإهتمام

الجمعة 05/أبريل/2019 - 02:44 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في يوم اليتيم 2019، على الحق الأصيل لكل طفل في الرعاية والإهتمام.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفاله بـ يوم اليتيم 2019:«نحتفل اليوم مع أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم، وليعلموا أن سعادتهم من أولوياتنا، وأن مستقبلهم وأحلامهم مسئوليتنا، ولنذكرهم أنهم أمل هذا الوطن ومستقبله».

كما يشارك مساء اليوم الجمعة، أبناء كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب، في احتفالية «ها أنا.. أحقق ذاتى» التى تنظمها وزارتى التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة بمناسبة يوم اليتيم 2019.

يوم اليتيم 2019
وتقام احتفالية «ها أنا.. أحقق ذاتى»، بقاعة المنارة للمؤتمرات في التجمع الخامس وذلك في إطار الاحتفالات  الخاصة بـ يوم اليتيم 2019 ، ومن المقرر أن يتم مشاركة ما لا يقل عن 100 طفل من أبناء كورال أطفال مصر.

جدير بالذكر أن أن فكرة تخصيص يوم لليتيم كانت قد بدأت في عام 2003 عندما اقترح أحد متطوعي الجمعيات الخيرية، بتخصيص يوم للاحتفال باليتيم، والسؤال عنه وإدخال الفرحة على قلبه، وتهدف هذه الاحتفالات إلى التركيز على احتياجات العاطفية لهؤلاء الأطفال، ولفت انتباه العالم لهم، ولاقت الفكرة دعما من الشخصيات العامة، ووزارة التضامن الاجتماعي.


علماً أنه في عام 2006 حصلت إحدى الجمعيات الخيرية على قرار رسمي بإقامة يوم عربي لليتيم من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بدورته الـ 26 حيث تقرر تخصيص يوم له في الدول العربية والاحتفال به، وعلى الفور انتقلت الفكرة من النطاق المصري إلى العربي، فأصبحت أول جمعة من شهر أبريل، يوما مخصصا للاحتفال بالأطفال اليتامى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads