المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلغت تعاملاته 10 مليون جنيه.. ضبط تاجر بالنقد الأجنبي بالشرقية

الجمعة 05/أبريل/2019 - 09:22 م
سهر رجب
طباعة
ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بـ الاتجار في النقد الأجنبي، بحجم تعاملات 10 مليون جنيه، خلال العام الماضي بالشرقية.

ضبط تاجر بالنقد الأجنبي
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن الشرقية، في القبض على أحد الأشخاص لقيامه بـ الاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي بحجم تعاملات بلغت 10 مليون جنيه.
 
تحريات مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
أكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة القرين بالشرقية، بممارسة نشاطه الإجرامي الذي تخصص في الاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين ببلدته والبلاد المجاورة بمحافظة الشرقية.

وأثبتت التحريات أن المتهم يقوم باستبدالها للجنيه المصري من البنوك المختلفة والاستفادة من فارق سعر العملة مقابل عمولة يحصل عليها، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
تم تشكيل فريق بحث بالتعاون مع ضباط مباحث مركز شرطة القرين التابع لمحافظة الشرقية، أسفرت تحرياته عن ضبط المتهم، وذلك عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لضبطه.

بمواجهته اعترف بممارسة نشاطه الإجرامي بهدف الربح الغير مشروع، وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الماضي طبقًا للفحص المستندى ما يعادل «عشرة ملايين جنيه مصري».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads