المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال بذكرى مولد الصحابي محمد بن أبي بكر الصديق

الخميس 11/أغسطس/2016 - 07:29 م
طباعة
شهد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام اليوم الخميس الاحتفال بذكرى مولد الصحابي الجليل محمد بن أبي بكر الصديق، بقرية ميت دمسيس.

ورافق المحافظ عددا من القيادات التنفيذية، بحضور وكيل وزارة الأوقاف الشيخ طه زيادة، ووكيل مشيخة الطرق الصوفية الشيخ حامد بيصار، وراعي كنيسة ماري جرجس القمص مكاري غبريال.

وقام المحافظ في بداية الاحتفال بجولة تفقدية داخل المسجد وضريح الشهيد محمد بن أبي بكر الصديق، واستمع لشرح عن تاريخه وحياته. وقد ألقيت بعض الكلمات التي تدور حول تاريخ العارف بالله محمد بن أبي بكر، كما التقى المحافظ بعد ذلك بعدد من المواطنين الذين قدموا بعض الطلبات.

وقرر المحافظ إقالة رئيس قرية ميت دمسيس لسوء الخدمات وتعدد شكاوى المواطنين، كما قرر تشكيل لجنة برئاسة السكرتير المساعد وعضوية عدد من مديريات الخدمات (الصحة والتموين والرياضة والتعليم والزراعة والري والتضامن والمياه والكهرباء والأوقاف والتنمية البشرية) على أن تبدأ اللجنة عملها يوم /الأحد/ القادم ولمدة أسبوع، تبحث خلاله تلبية ووضع الحلول لكافة الطلبات من أهالي القرية.

كما قرر تكليف السكرتير المساعد بالتنسيق مع رئاسة مركز أجا ومديرية الأوقاف، لتشكيل لجنة متخصصة لصيانة وترميم المسجد والضريح خلال أسبوع مع الحفاظ على عراقة المكان، بالإضافة إلى تكليف وكيل الأوقاف بتنظيم وإعادة ترتيب السجاد وترميم ودهان السلم وعمل الصيانة اللازمة بالتنسيق مع رئاسة مركز أجا.

من جهة أخرى، أشاد إمام بالجهود والإنجازات التي حققتها الحملة القومية لتنظيم الأسرة بنطاق محافظة الدقهلية من خلال إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، في الفترة من 31 يوليو الماضي وحتى 4 أغسطس الجاري، حيث تم تقديم كافة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في 460 وحدة طوال أيام الحملة بمتوسط 320 وحدة يوميا، بالإضافة إلى 27 عيادة متنقلة بالقرى والتوابع.

وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي، أن إجمالي عدد المستفيدات من الحملة بلغ 71 ألفا و950 منتفعة على مستوى المحافظة، حيث بلغ عدد منتفعات وسائل تنظيم الأسرة 40 ألفا و427 منتفعة، وكشف موجات صوتية 4 ألفا و49 سيدة، وكشف متابعة الحوامل ألفين و676 سيدة، وكشف أمراض نساء 6 آلاف و671 سيدة، وكشف مبكر لأمراض الثدي وعنق الرحم ألف و586 سيدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads