المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخر ما توصلت إليه«الزراعة» في صرف الأسمدة الصيفية المدعومة

الجمعة 05/أبريل/2019 - 07:15 م
ايمان سعيد
طباعة
تواصل وزارة الزراعة، في صرف الأسمدة الصيفية المدعومة لجميع الزراعات، وسط إجراءات رقابة مشددة من لجان المتابعة على الجمعيات الزراعية.

صرف الأسمدة الصيفية المدعومة
وتقوم أكثر من 28 مديرية تابعة  لـ وزارة الزراعة، مع بداية  موسم  الزراعات  الصيفية، بمواصلة صرف الأسمدة الصيفية المدعومة، بناء على لجان معاينة لمن يزرع الأرض فعليا، إلى جانب تطبيق منظومة الرقابية الجديدة التى يطلق عليها «البركود» على الصرف من أجل وصول الدعم لمستحقيه، ويتم هذا منذ بدء خروج السيارات المحملة من المصنع وهى تحمل بوليصة شحن موجه إلى المكان المحدد سواء جمعيات «اصلاح ، ائتمان ،استصلاح»  أو مخازن  البنك الزراعي.

من جانبه، أكد عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، أن جميع مستلزمات الإنتاج للمحاصيل الصيفية وخاصة الأسمدة متوفرة، مشيرا إلى أنه يتم صرف الأسمدة للمحصول الصيفى بناء على لجان معاينة على الطبيعة لمن يزرع الأرض، وليس من يمتلك حيازة للأرض.


وأوضح رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، أن صرف الأسمدة الصيفية المدعومة، لا يزال مستمراً داخل المقرات، لافتاً إلى أن هناك اجتماعات دورية للجنة التنسيقية للأسمدة مع الشركات المنتجة للأسمدة؛ لتوفير احتياجات الموسم الزراعى الصيفى من خلال عقود ملزمة للشركات بتوريد الكميات المتفق عليها لتوزيعها على المزارعين.

علما أن وزارة الزراعة لا تزال تواصل حملاتها في صرف الأسمدة الصيفية عن طريق الجمعيات الزراعية «الإصلاح، الائتمان، الاستصلاح»، إلى جانب شون البنك الزراعي بجميع المحافظات، كما تقوم الوزارة بعمل حملات مروية لحل مشاكل الفلاحين بالأحواض الزراعية لزيادة الإنتاج.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads