المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليفربول ضد ساوثهامبتون من أجل صدارة الدوري الإنجليزي

الجمعة 05/أبريل/2019 - 08:02 م
محمود أحمد
طباعة
يحل ليفربول ضد ساوثهامبتون مساء اليوم في معقله " سانت ميريز " وذالك في ايطار منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز .

مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب البريمرليج برصيد 79 نقطه ، بفارق نقطه وحيده عن مانشستر سيتي المتصدر برصيد 80 نقطه ، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطه .

ويسعي ليفربول ضد ساوثهامبتون لتكرار نتيجه مباراه الذهاب وتحقيق الانتصار للارتقاء مؤقتاً الي صداره ترتيب الدوري الانجليزي ، بينما يسعي ساوثهامبتون الي الاستفادة بعاملي الارض والجمهور من اجل تحقيق نتيجه ايجابيه ترد له الاعتبار بعد هزيمته في لقاء الدور الأول بثلاثيه نظيفه علي ملعب الانفيلد .

ويعول ليفربول علي خط هجومه القوي بقياده المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني بالاضافه الي البرازيلي روبيرتو فرمينيو ، من اجل فك شفرات فريق ساوثهامبتون .

حيث يحتل ماني وصافه هدافي البريمرليج برصيد 17 هدف ، متساوياً مع رفيقه بالفريق محمد صلاح صاحب المركز الثالث بنفس رصيد الأهداف ، متخلفاً الثنائي بفارق هدفين عن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي .

بينما يعول ساوثهامبتون علي " داني إنجز " هداف الفريق برصيد 7 أهداف ، ورفيقه " جيمس وارد " الذي سجل 6 أهداف في فك شفرات دفاع الريدز من اجل خطف الانتصار .

ويتمتع الفريقان بعلاقه طيبه في السنوات الاخيره خاصه في حرب التعاقدات والصفقات ، حيث يتكون الفريق الأساسي للريدز من لاعبي سبق لهم اللعب لصفوف ساوثهامبتون .

حيث أنفق الريدز في السنوات الأخيرة 170 مليون جنيه إسترليني (223.5 مليون دولار) على ضم لاعبين من ساوثهامبتون منهم الثنائي المؤثر حاليا المكون من المدافع فيرجيل فان ديك، والمهاجم ساديو ماني، ومن المنتظر مشاركتهما من البداية.

وانجذب ليفربول بقوة إلى ساوثهامبتون في صيف 2014 حيث تعاقد مع الثلاثي آدم لالانا وديان لوفرين وريكي لامبرت.

وفي العام التالي ضم ناثانيل كلاين، المنتقل حاليا إلى بورنموث على سبيل الإعارة، مقابل 12.5 مليون جنيه إسترليني ثم تعاقد مع ماني في 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وكانت الصفقة الأكبر بعد مفاوضات عديدة عندما انتقل فان ديك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يناير / كانون الثاني من العام الماضي.

ويستعرض " بوابه المواطن " أبرز أرقام الفريقان قبل مواجهه الليله :-

تواجهه الفريقان في 28 مواجهه سابقه في جميع المسابقات ، حقق ليفربول الفوز في 13 مباراه ، بينما حقق ساوثهامبتون الفوز في 10 مباريات ، وتعادل الفريقان في 5 مباريات .

سجل لاعبي ليفربول في مرمي ساوثهامبتون 42 هدف ، بينما سجل لاعبي ساوثهامبتون في مرمي الريدز 28 هدف .

تواجهه الفريقان في بطوله الدوري الانجليزي فقط في 23 مواجهه سابقه ، حقق ليفربول الفوز في 11 مباراه ، بينما حقق ساوثهامبتون الفوز في 7 مباريات ، وتعادل الفريقان في 5 مباريات .

سجل لاعبي الريدز في مرمي ساوثهامبتون في بطوله الدوري 32 هدف ، بينما سجل لاعبي ساوثهامبتون في مرمي ليفربول في بطوله الدوري 22 هدف .

تواجهه الفريقان علي ارضيه ملعب " سانت ميريز " في 14 مواجهه في جميع المسابقات ، حقق ليفربول الفوز في 5 مواجهات ، بينما حقق ساوثهامبتون الفوز في 7 مواجهات ، وتعادل الفريقان في مواجهتان .

سجل لاعبي الريدز علي ملعب " سانت ميريز " في مرمي ساوثهامبتون 21 هدف ، بينما سجل لاعبي ساوثهامبتون في مرمي ليفربول 19 هدف .

في اخر 10 مواجهات جمعت الفريقان في جميع المسابقات حقق ليفربول الفوز في 4 مواجهات ، بينما حقق ساوثهامبتون الفوز في 3 مواجهات ، وتعادل الفريقان في مثلهم .

سجل لاعبي ليفربول في مرمي ساوثهامبتون 17 هدف ، بينما سجل لاعبي ساوثهامبتون في مرمي الريدز 7 أهداف .

في اخر 5 مواجهات جمعت الفريقان في جميع المسابقات حقق ليفربول الفوز في 3 مواجهات ، بينما حقق ساوثهامبتون الفوز في مباراه وحيده ، وتعادل في مثلها .

سجل لاعبي ليفربول في مرمي ساوثهامبتون 8 أهداف ، بينما سجل لاعبي ساوثهامبتون في مرمي ليفربول هدف وحيد .

في اخر 5 مباريات جمعت الفريقان علي ملعب " سانت ميريز " في بطوله الدوري ، حقق ليفربول الفوز في 3 مباريات ، وحقق ساوثهامبتون الفوز في مباراه وحيده ، وتعادلا الفريقان في مثلها .

سجل لاعبي الريدز في مرمي ساوثهامبتون 9 أهداف ، بينما سجل ساوثهامبتون في مرمي ليفربول 3 أهداف فقط.

في اخر 5 مباريات لليفربول في بطوله الدوري حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراه وحيده " ايفرتون " ، حيث سجل لاعبي ليفربول في مرمي الخصوم 13 هدف ، بينما استقبلت شباك الريدز 4 أهداف .

في اخر 5 مواجهات لساوثهامبتون في بطوله الدوري حقق الفوز في 3 مباريات وتلقي الهزيمه في اثنين


الكلمات المفتاحية

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads