المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 تحديات وعقبات أمام الأهلي لعبور صن دوانز بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة 05/أبريل/2019 - 08:41 م
أنس عبدالغني
طباعة
يستعد الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في الثالثة عصر بعد غدٍ، السبت، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، علما بأن لقاء العودة يقام يوم 13 أبريل الحالي.

وكان الأهلي قد خاض مرانه الأول علي ملعب الجامعة في بريتوريا على أن يختتم استعداداته في الثالثة عصر غدٍ الجمعة لمواجهة صن داونز المرتقبة.

وصعد الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي بعد تصدّره مجموعته الرابعة برصيد 10 نقاط، وكان الأهلي قد وصل إلى جنوب إفريقيا، مساء أمس الأربعاء، استعدادا لمواجهة بطل جنوب إفريقيا.

وسيوجه الأهلي في مباراته أمام صن داونز العديد من الصعوبات العقبات أمام الفريق الجنوب إفريقي.

وتستعرض "بوابة المواطن" 4 عقبات في طريق الأهلي أمام صن داونز:

ضغط جماهيري حاشد :

أعلن نادي صن داونز عن فتح مدرجات ملعب لوفتوس فيرسفيلد الذي يتسع لـ51 ألف متفرج في مدينة بريتوريا لجماهيره من أجل مساندة الفريق أمام المارد الأحمر، ويعرف ماميلودي صن داونز بالشراسة الكبيرة الهجومية على أرضه ووسط جماهيره.

حيث بالرجوع لنتائج الفريق الإفريقية هذا الموسم على ملعبه سنجد أنه، حصد 9 نقاط من أصل 10 جمعها في دور المجموعات، ولم يستقبل سوى هدفين عليه وسجل 8 أهداف.

حيث حقق الفريق الجنوب إفريقي 3 انتصارات على ملعبه الذي يعد نقطة القوة له، وتعادل في مواجهتين وتلقى هزيمة وحيدة.

حقق الفوز داخل ملعبه على الوداد 2-1 وعلى لوبي ستارز 3-صفر، وأمام أسيك 3-1.

وهو ما يشير إلى شراسة الفريق الهجومية الكبيرة على أرضه ووسط جماهيره واستغلاله لعامل الحماس الكبير وتخطيه لفرق ذات إمكانيات كبيرة ، لذلك سيجد المارد الأحمر صعوبة كبيرة أمام الفريق الجنوب إفريقي على أرضه.

مدرب مخضرم:

يمتلك صن دوانز مدير فني مخضرم صاحب خبرات كبيرة في الكرة الجنوب إفريقية وأيضا يتميز باستقرار فني كبيرة يعد بيتسو موسيماني مدربا للفريق، منذ عام 2012، وحصد مع صن داونز الدوري الجنوب إفريقي 3 مرات كما قاده للقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 للمرة الأولى في تاريخه.

لذلك سيجد أيضا الأهلي صعوبة نظرا لوجود مدير فني قوي ينتهج طرق لعب متعددة يعد أبرزها 4-4-2 بشكل شبه دائم، لكنها تتغير وفقًا لظروف اللقاء، وتتحول في بعض الأحيان إلى 4-5-1، أو 4-4-1-1، معتمدًا بشكل كبير على رأسي الحربة، والجناحين الهجومي والكرت الطولية للاطراف الملعب مع دعم وسط الملعب، من أجل اختراق دفاعات الخصم.

طريقه لعب مزعجة وسريعة:

يعتمد موسيماني مدرب صن دوانز على التنوع بشكل كبير في اللعب حيث يعتمد على النقل السريع للهجمة والكرات الطولية لاطراف الملعب والزيادة العددية في الخط الوسط ، حيث تعد لكرات القطرية المرسلة خلف ظهيري المنافس بدقة، وتحويل دفة اللعب بشكل مباغت للمنافس أحد أهم أسلحة صن دوانز المزعجة للفرق المنافسة؟

يمتلك الفريق الجنوب الإفريقي نزعه هجومية كبيرة خاصة على ملعبه ووسط جماهيره، حيث سجل 13 هدفا في بطولة دوري أبطال إفريقيا وسكنت شباكة 6 أهداف فقط خلال مشواره في البطولة هذا الموسم.

حارس قوي وأوراق رابحة عديدة:

أحد أهم الصعوبات الذي ستواجهة النادي الأهلي أمام صن دوانز هو وجود حارس ذات خبرات كبيرة للفريق الجنوب إفريقي دنيس أونيانجو حارس المرمى الأوغندي المخضرم، والذي حصل على لقب أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا عام 2016.

كما يمتلك صن دوانز في الخط الامامي الثنائي الخطير ثيمبا زواني صاحب الـ29 عامًا وهداف الفريق في دور المجموعات بـ4 أهداف بحانب باكاماني لاعب المارد الأحمر السابق ويعتمد عليهم صن دوانز بشكل أساسي في اختراق دفاعات الخصم والوصل للشباك لذلك سيكون على لاسارتي ودفاع الأهلي إيقاف خطورة الثنائي المزعج وتشديد رقابة كبيرة عليهم.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) حدد يومي 6 و13 أبريل الحالي موعدا لمواجهتي الأهلي وصن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads