المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرشح حزب المعارضة الرئيسي لا يزال متقدم ب18.742 صوتاً

الجمعة 05/أبريل/2019 - 09:14 م
مرشح المعارضة الرئيسي
مرشح المعارضة الرئيسي
أحمد الأمير
طباعة
قال مرشح حزب المعارضة الرئيسي أكرم إمام أوغلو في الانتخابات المحلية اليوم الجمعة إنه لا يزال يتقدم بـ18.742 صوتًا بعد إعادة فرز الأصوات غير الصالحة في 17 من 39 منطقة في المدينة.

 مرشح حزب المعارضة الرئيسي

وفي وقت متأخر أمس الخميس ، مد مسؤولو الانتخابات عملية إعادة فرز الأصوات في اسطنبول وهو ما أكد تقدم مرشح حزب المعارضة الرئيسي، حسبما ذكرت شبكة «CNNTurk ».

ودفع حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان نداءه ضد هزيمته المفاجئة في الانتخابات هناك. ولم يتضح عدد المقاطعات التي ستشهد إعادة فرز الأصوات في النهاية.

وقال مرشح عمدة حزب الشعب الجمهوري ، إكرام إمام أوغلو، لتلفزيون فوكس التركي ، إنه لا يتوقع أن تتغير الفجوة بين حزبه وحزب العدالة والتنمية بشكل كبير عندما يتم الانتهاء من إعادة فرز الأصوات في أكبر مدينة في البلاد.


وقال حزب العدالة والتنمية إنه سيطالب أيضًا بفحص اشمل للأصوات في جميع أنحاء العاصمة أنقرة ، والتي ، وفقًا للنتائج الأولية ، خسرتها أيضًا بفارق ضئيل في الانتخابات البلدية التي أجريت يوم الأحد.


وهذه الخسائر ، إذا استمرت ، ستكون مؤلمة بشكل خاص لأردوغان ، الذي سيطر حزبه وسابقه على المدينتين منذ 25 عامًا. وبدأ حياته السياسية في اسطنبول وشغل منصب رئيس بلدية المدينة في التسعينيات.

وطالب المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا الأربعاء الماضي بإعادة فرز الأصوات بالكامل في 3 من 39 منطقة في إسطنبول وإعادة فرز الأصوات غير الصالحة في 15 مقاطعة. ومع ذلك ، في وقت متأخر أمس الخميس ، قرر مجلس الإدارة إعادة فرز الأصوات بالكامل في هذه المقاطعات ال15 أيضًا ، وفق ما قالته « CNN Turk».



ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads