المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الناطق بإسم الجيش الليبي: الأوضاع الآن تشهد تقدماً كبيراً في ليبيا

الجمعة 05/أبريل/2019 - 11:25 م
أحمد الأمير
طباعة
قال أحمد المسماري الناطق بإسم الجيش الليبي أن الوضع الأن يشهد تقدم كبير جدا لوحدات الجيش الوطني الليبي وصلت لعدة محاور خاصة في منطقة ترهونة مبينا أنها متجهة إلى مطار طرابلس الدولي لتأمينه.


الناطق بإسم الجيش الليبي

و أضاف الناطق بإسم الجيش الليبي في تصريحات تليفزيونية أن هناك تقدماً من الناحية الجنوبية لقوات الجيش الوطني الليبي في منطقة «سواني بن يادم» التي تبعد عن طرابلس 20 كيلو متر موضحا ان القوات أنجزت مهامها بنجاح وفي وقت قياسي.

ذكرت الوكالة الروسية سبوتنيك أن خليفة حفتر والقادة العسكريون توقعوا السيطرة على العاصمة طرابلس خلال 48 ساعة كما أكدوا أن الوحيد الذي يمكن أن يحيل دون ذلك هو التدخل الخارجي. وحتى الآن، من المستحيل الخلاف على تفوق القوة العسكرية لحفتر.

وأكد قائد عام الجيش الوطني الليبي خلال كلمته إلى القوات عبر أجهزة اللاسلكى، ، أنه حان الموعد لفتح العاصمة طرابلس المنتظر لتحريرها وعدم رفع السلاح إلا فى وجه من يرفعه بوجه قوات الجيش الوطني الليبي.


ومن جانبها تواصل قوات الجيش الوطني الليبي عملياتها في المنطقة الغربية ، بالتزامن مع إعلان اللواء عبد السلام الحاسي دخول الجيش إلى مدينة غريان، فضلا عن تقدم قوات الجيش الوطني الليبي نحو مدينتي صرمان وصبراتة وتمركزت داخلهما وبالتزامن مع متابعة حفتر لتقدم قواته نحو المنطقة الغربية.


وقال الجيش الوطني الليبي في بيان أن وحدات عسكرية قد انتقلت إلى المنطقة الغربية لتطهير باقي الجماعات الإرهابية الموجودة في مخابئهم الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads