المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مي حامد: منتدى التعليم العالي أظهر تأثير الجامعات على المجتمع

السبت 06/أبريل/2019 - 10:13 ص
عضو هيئة التدريس
عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة
ياسمين شهاب
طباعة
قالت الدكتورة مي حامد عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة، اليوم السبت الموافق 6 أبريل، إن 65% من الوظائف الموجودة حاليا ستختفي خلال عشر سنوات، ولابد من الاستعداد لهذا التطور .

عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة
وأضافت عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة خلال لقائها على فضائية اكسترا نيوز: «المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي شهد جرأة الاعتراف بما نحتاج أن نواكبه مع التطور السريع».

وتابعت عضو هيئة التدريس بجامعة القاهر: «منتدى التعليم العالي والبحث العلمي أظهر انفتاح الجامعة وتأثيرها على المجتمع وإلا تصبح منغلقة على نفسها وتصبح واصلة لسوق العمل، هناك اتجاه من القيادة السياسية لاحتلال الجامعات المصرية مكانة أعلى في التصنيفات الدولية».

واستكملت: «زيادة عدد الكليات يعكس زيادة التخصصات وبالتالي زيادة جودة التعليم، هناك زيادة في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة خلال الفترة من 2014 إلى 2018»

وأكدت، أن كلمة الرئيس السيسي في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي عكست وعيا المستجدات على مستوى العالم .

جدير بالذكر أن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، بمثابة فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، بالإضافة إلى إنشاء الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشارك في المنتدى المنعقد حاليا في العاصمة الإدارية ما يقارب 2000 شخصية ، حيث يكون بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي بجانب المهتمين بالبحث العلمي والابتكار.

اقرأ أيضا: المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي|عبد الغفار يبحث التعاون مع سفيرة فنلندا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads