المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعات المصرية في أسبوع| من مئوية 1919 إلى المنتدى الأفريقي الصيني

السبت 06/أبريل/2019 - 03:16 م
محمد أيمن سالم
طباعة
شهدت الجامعات المصرية في أسبوع العديد من الفعاليات والأنشطة والافتتاحات على مستوى الجمهورية ما بين احتفالات وزيارات.


وترصد "بوابة المواطن"  أحداث الجامعات المصرية في أسبوع في السطور التالية كالتالي:
الجامعات المصرية
الجامعات المصرية في أسبوع
افتتحت الجامعة البريطانية بالقاهرة فعاليات الأسبوع بحفل كبير للاحتفال بمئوية ثورة 1919 بحضور الدكتور علاء الشوالي حفيد سعد باشا زغلول، وبالتعاون مع مؤسسة الأهرام وبحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام واللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس أكاديمية الشروق، وعدد من كبار رجال الدولة، والمفكرين، ورؤساء الأحزاب، ورؤساء تحرير الصحف. 

وأعلنت كلية الإعلام بـ الجامعة البريطانية في مصر، عن تنظيم أول ورشة عمل تفاعلية في مصر لمكافحة الأخبار الكاذبة بمشاركة خبراء أجانب ومصريين و60 صحفي من كافة الصحف والقنوات المصرية.

الجامعات المصرية
بينما نظمت كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة اللقاء الأول لـ "لجان مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية" بعنوان تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمتعايشين بفيروس نقص المناعة البشري "الإيدز"، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة صلاح عميد كلية الطب، وبالاشتراك مع البرنامج الوطني، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز.
كما أعلنت جامعة القاهرة عن إقامة حفل فني للفنانة ياسمين على، يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل على مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة. كما أقامت الجامعة ندوة ثقافية للدكتور ثروت الخرباوي ، بقاعة أحمد لطفي السيد ضمن حلقة نقاشية من أجل مناقشة كتاب سر المعبد بحضور عصام كامل، رئيس تحرير جريدة ڤيتو، والكاتب الصحفي أحمد رفعت، وعدد كبير من طلاب الجامعة بمختلف كلياتها. ونظمت أيضا احتفالية بيوم المخطوط العربي تحت شعار "المخطوطات المهجرة"، في حضور رئيس جامعة القاهرة.

بينما انتشر خبر تأجيل امتحانات دور مايو بكليات جامعة القاهرة لبعد شهر رمضان على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على مدار الأسبوع الماضي.

ورد رئيس الجامعة في تصريح لـ «بوابة المواطن» مؤكدا أن خبر تأجيل امتحانات دور مايو هو خبر مزيف لا أساس له من الصحة، وأن الجامعة ملتزمة بجداول الامتحانات المعلنة في كلياتها ومعاهدها، مطالبا الجميع بتحري الدقة والرجوع للجامعة قبل نشر أي معلومة أو خبر من شأنه اثارة القلق.

وقام الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها بعدة جولات تفقدية للمستشفيات الجامعية تضمنت صيدلية المستشفيات ووحدة التعقيم والعيادات الخارجية وغرف اقامة المرضى ومخازن الأدوية وقسم المعامل الباثولوجية، مؤكدا خلال جولته على ضرورة تنظيم تداول المستندات واستخدام الطرق السليمة في حفظها أو التخلص منها، مشيرًا إلى أهمية اتباع نظام محدد لعرض المطالب واكتمال المنظومة الإدارية فجامعة بنها تعمل وفق نظام مؤسسي.

كما أعلن رئيس جامعة بنها عن تحمل الجامعة تسديد رسوم تسجيل براءات الاختراع الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة، على أن تكون الجامعة شريك أساسي في حقوق الملكية الفكرية لتلك الاختراعات.
ومن جانبه صرحت ساميه عبدالحميد أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، بأن جامعة بنها قررت منح جميع العاملين مكافأة مالية قدرها 650 جنية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، على أن يسرى القرار على جميع العاملين بوظائف الكادر العام بالجامعة بالتعليم والمستشفيات.


بينما اختتم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات مؤتمر مركز ضمان الجودة، والذي نظمته الجامعة على أرض مدينة الغردقة خلال الفترة من ١ حتى ٣ من أبريل الجاري تحت عنوان «الجامعات العربية في ضوء اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال وضمان الجودة». وتضمن عدة جلسات علمية وحلقات نقاش متميزة زاخرة بالأبحاث القيمة وأوراق العمل الهادفة، وذلك علي مدار ٣ أيام متتالية.

وافتتحت جامعة حلوان فعاليات المعرض العام للفنون التشكيلية والأسرية الـ44 بمشاركة 522 طالب وطالبة من كليات الجامعة المتخصصة وغير المتخصصة حيث شارك في المعرض 11 كلية من كليات الجامعة وهم كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية وكلية العلوم والاقتصاد المنزلي وكلية التربية الرياضية بالهرم، والتمريض والصيدلة والخدمة الاجتماعية والآداب والتربية الموسيقية إلي جانب مركزي الفنون التشكيلية والأسرية بالجامعة.

وعقدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة المنتدى الأفريقي الصيني للتعليم العالي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد كبير من رؤساء الجماعات الحكومية والخاصة في مصر، وممثلين عن السفارة الصينية وعن الجامعات الأفريقية وجاء بالتزامن مع احتفال الجامعة بمرور 100 عام على انشائها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads