المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الصحة العالمي 2019 .. أحلام حنفي تقدم 5 نصائح للأسرة

السبت 06/أبريل/2019 - 08:01 م
أسماء حامد
طباعة
يحتفل العالم هذه الأيام بـ يوم الصحة العالمي 2019، والذي يصادف الاحتفال به في 7 أبريل من كل عام، من أجل التركيز على سبل الرعاية الصحية والتحقيق الصحة للجميع.
يوم الصحة العالمي
يوم الصحة العالمي
يوم الصحة العالمي 2019
وتُحيي منظمة الصحة العالمية، يوم الصحة العالمي 2019، تحت شعار «حملة التغطية الصحية الشاملة»، للتأكيد على أن التغطية الصحية الشاملة على رأس قائمة أهداف المنظمة، وأن العامل الأساسي في تحقيقها هو ضمان حصول الجميع على الرعاية التي يحتاجونها.

كما نظم المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، بمناسبة هذا اليوم، احتفالية بنادي محمد علي بمصر بوجود عدد من المهتمين بملف الصحة.


د. أحلام حنفي تشارك
د. أحلام حنفي تشارك في احتفالية الصحة العالمية
ومن جانبها، أعلنت الدكتورة أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»، مشاركتها في احتفالية المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بحضور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مكتب مصر، والتي دعت أن الصحة للجميع وبالجميع ولابد أن نتضامن جميعًا للعمل من أجل التغطية الصحية الأولية الشاملة.

الرياضة من أجل صحة المرأة 
وفي يوم الصحة العالمي 2019، نصحت الدكتورة أحلام حنفي، النساء بعدم الاستغناء عن ممارسة الرياضة يوميًا، مؤكدة: «أن ممارسة الرياضة يوميا حتى لمدة 10 دقائق ضروري ومهم لصحة المرأة الشاملة، ومهمة لصحة المفاصل والعظام وتجعلها تستطيع مواصلة عملها بفاعلية، ولصحتها البدنية والنفسية، فالصحة تبدأ من الجسم السليم».


الرياضة لصحة المرأة
الرياضة لصحة المرأة
التغذية السليمة
وتابعت، أيضا من أجل أن تحافظ المرأة على صحتها عليها أن تلتزم بالتغذية السليمة، لها ولأولادها، فالدولة تدعو الجميع إلى الاهتمام بالتغذية السليمة والصحة السليمة للتغلب على كافة الأمراض والتمتع بالصحة الجيدة فالرياضة والتغذية السليمة من أهم ما يحافظ على صحة المرأة، وعلى المرأة أن تنتفع بدعم الدولة لها في مجال الصحة، ولا تهمل صحتها ابدا، وصحة أولادها من خلال التغذية السليمة.


طب الأسرة
طب الأسرة
طب الأسرة لرعاية المرأة 
كما شددت على أهمية الرعاية الأولية للمرأة وطب الأسرة فهو الأساسي لصحة النساء، مشيرة إلى أن حي الأسمرات حقق طفرة في الصحة الإنجابية، مؤكدة: أن منظمة الصحة العالمية أشادت  بمكتب طب الأسرة في الأسمرات، والجهود الرامية في طب الاسرة لأنها الأساس في صحة المرأة.

تحقيق الصحة الإنجابية وجودة الحياة
كما أوصت بالابتعاد عن كثرة الإنجاب من أجل تحقيق الصحة الإنجابية، موجهة رسالة للمرأة «خدي بالك من صحتك، وصحتك الإنجابية»، مؤكدة أن كثرة الإنجاب يؤثر على صحة المرأة، فعندما يكن لديها اثنين فقط تكون قادرة على تربيتهما.

وأضافت «فعليها أن تحافظ على جودة الحياة، التي حصلت عليها من الدولة، فقدمت الدولة لها الكثير في الدعم والعلاج والمشورة، فعليها الذهاب إلى التأمين الصحي ومكاتب صحة الأسرة بشكل مستمر للحفاظ على صحتها الإنجابية وجودة الحياة».

كما أشارت رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، إلى أن الدولة قدمت دعم كبير لعلاج الأمراض غير السارية من ضغط وسكر، وكل هذا يعود على المرأة ويحسن من صحتها، فعليها أن تستفاد من المكتسبات التي قدمتها الدولة لها ورعاية صحتها وأيضًا صحة أبنائها، حيث مصر من أكبر الدول التي تمتلك برامج ناجحة لتطعيم الأطفال.


الكشف المبكر على
الكشف المبكر على سرطان الثدي
الكشف المبكر عن سرطان الثدي
كما طالبت النساء في يوم الصحة العالمي 2019، بضرورة الكشف المبكر وسرعة الكشف على أورام الثدي، لأهميته في الشفاء من حالات سرطان الثدي إذا وجدت.


100مليون صحة
100مليون صحة
 الصحة العالمية تشكر السيسي على 100 مليون صحة
وأكدت أحلام حنفي، أن منظمة الصحة العالمية، خلال الاحتفالية حرصت على تقديم الشكر إلى الرئيس السيسي على حملة 100 مليون صحة، وتهنئة مصر والرئيس؛ لمساندته للقضاء على فيروس سي.

وأشارت إلى المجهودات الكبيرة التي تقوم بها مصر في علاج الأمراض غير السارية؛ لتخفيف العبء الاجتماعي، من أجل إعداد استجابات وطنية تتطلب تدابير وقائية شاملة لجميع السكان مصحوبة بخدمة صحية قادرة على الكشف المبكر للأمراض غير السارية وعوامل الخطر المرتبطة بيها وتقديم العلاج لهذه الأمراض.

اقرأ أيضًا: «حملة التغطية الشاملة» شعار يوم الصحة العالمي 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads