المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شكري» يرحب بنظيره الروسي .. ويؤكد: نتطلع لزيادة السياح الوافدين لمصر

السبت 06/أبريل/2019 - 03:10 م
نيرة كمال
طباعة
عقد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت، موتمر مع سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا، على هامش زيارته لمصر خلال الفترة الحالية.

وافتتح سامح شكري، كلمته في المؤتمر الصحفي بالترحيب بضيفه وزير خارجية روسيا، كما تناول الطرفان خلال المؤتمر العديد من المباحثات الثنائية بين الطرفين.


كما دعا جميع الإطراف الليبية بضرورة ضبط النفس، وأهمية تفاعلهم الإيجابي مع جهود المبعوث الدولي، مشددًا على أن بعض الأطراف الإقليمية تدعم الميليشيات المسلحة بليبيا.

وأكد على ضرورة استمرار التعاون بين مصر وروسيا، من أجل إيجاد أرضية مشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي بالمنطقة العربية، كاشفًا عن تطلعاته بزيادة عدد السياح الروس الوافدين لمصر.


وفي سياق متصل، افتتح وزير خارجية روسيا، كلمته خلال الموتمر، بالتعبير عن مدى سعادته بزيارة مصر، اليوم، وحواره مع الرئيس السيسي، الذي تناول العديد من المواضيع كان من بينها التطور الجاري في العلاقات الدولية بين البلدين، وتباحثنا بشأن ضرورة عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.

كما أكد خلال المؤتمر، على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطورًا كبيرًا خاصة في المجال الاقتصادي، مقترحًا بناء منطقة صناعية روسية في مصر، وكذلك العمل على إنشاء محطة نووية، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين.

وفيما يخص الجانب الإقليمي، أوضح وزير خارجية روسيا أنه تم مناقشة لملف الإرهاب بالمنطقة العربية، مختتمًا كلمته بالدعوة لتسوية سلمية على أساس شرعية دولية بين جميع الأطراف دون الحاجة لتدخل أجنبي.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads