المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات لا تعرفها عن مشروعات الربط الكهربائي بين مصر و3 دول عربية

السبت 06/أبريل/2019 - 03:38 م
ايمان سعيد
طباعة
تسعى مصر ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة للتوسع بشكل كبير في مشروعات الربط الكهربائي مع 7 دول عربية وإفريقية أوروبية.

مشروعات الربط الكهربائي
وفي إطار سعى وزارة الكهرباء والطاقة لتزويد من مشروعات الربط الكهربائي بين الدول، تقوم حالياً بالانتهاء  من المشروعات القائمة بينها وبين ثلاث دول، فى الوقت الذى يجرى التخطيط فيه لتنفيذ 4 مشروعات أخرى جديدة الفترة المقبلة.

ولهذا ترصد بوابة المواطن الإخبارية، التفاصيل التى تجريها حاليًا وزارة الكهرباء بـ مشروعات الربط الكهربائي، وأخر تطورات المشروعات الجديدة.

في البداية بدأت مصر في توسيع علاقاتها مع الأردن منذ عام 1999 بمشروع ربط كهربائي، عبر خط تصديري تصل قدراته إلى 400 ميجاوات كحد أقصى تحصل عليه «الأردن» بحسب احتياجاتها.

هذا إلى جانب مشروع الربط الثاني الذى قامت به مصر ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة، مع فلسطين، من خلال خط تعادل قدراته 30% من احتياجاتها من الطاقة، توازى 30 ميجاوات.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل قامت مصر بتصدير الكهرباء إلى ليبيا بقدرات تقارب الـ40 ميجاوات عبر خط ربط كهربائي مشترك معها منذ عام 2006.

أما بالنسبة للمشروعات الكهربائية الجاري تنفيذها بخلاف خطوط الربط بين مصر والدول الثلاث السابقة، تم البدء في تنفيذ خطوات فعلية لتنفيذ 4 مشروعات أخرى مع دول السودان والسعودية وقبرص وإثيوبيا.

كما تستعد وزارة الكهرباء والطاقة إلى تصدير الكهرباء إلى السودان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بواقع 40 ميجاوات كمرحلة أولى تزداد تدريجيًّا إلى 150 ميجاوات لاحقًا، فضلاً عن انتهائها من الدراسات الفنية الخاصة بالتصدير الى السعودية بداية من عام 2022 بقدرات تصل إلى 3000 ميجاوات، وبدأت فعليًّا إجراءات طرح المشروع على الشركات العالمية لتنفيذ خط الربط، كما تستهدف تصدير نحو 3000 ميجاوات أخرى إلى قبرص واليونان وأثيوبيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads