المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| «آمال العمدة» حاورت نزار قباني وتزوجت مفيد فوزي

السبت 06/أبريل/2019 - 03:46 م
ياسمين شهاب
طباعة
رحلة في الذاكرة، اليوم عن إذاعية كبيرة ومتميزة وزوجته إعلامي مهم في تاريخ التليفزيون المصري وحاورت العديد من كبار الأدباء مثل إحسان عبد القدوس «آمال العمدة».

رحلة في الذاكرة
ترصد رحلة في الذاكرة بعض المعلومات عن حياة «آمال العمدة» ولدت بالأقصر عام 1941، تنتمي إلى بيت العمدة «جورجى موسى» تزوجت من الإعلامي مفيد فوزي وأنجبا الصحفية الإعلامية والشاعرة حنان مفيد فوزي صاحبة ديوان «الشاطر مش حسن والبوح بعد الصمت».

آمال العمدة
وقدمت «آمال العمدة» العديد من البرامج الناجحة البرنامج العام «بالإذاعة المصرية» وتحاورت مع توفيق الحكيم ونجيب محفوظ ويوسف إدريس وإحسان عبد القدوس ونزار قباني وفكري أباظة ويحيى حقي ورشدي صالح وأنيس منصور وفاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب وزكريا الحجاوي ومنى قطان وعمار الشريعي وعبد الحليم حافظ وغيرهم. وكانت لسان حال المواطن المصري في برامجها الإذاعية.

ومن أشهر البرامج الرمضانية لـ آمال العمدة وهي «ابنتي من المشاهير»، «زوجي من المشاهير»، و«زوجتي من المشاهير»، وعملت أولًا في إذاعة الشباب ثم تم اختيارها لكفاءتها لتنضم إلى إذاعة الشرق الأوسط لتقديم سهرة أسبوعية بعنوان «ساعة زمان» لمدة 15 سنة مع أعمدة الفكر والفن والسياسة ثم انضم إلى إذاعة البرنامج العام لتقديم برنامج «صحبة وأنا معهم».

اقرأ أيضا: رحلة في الذاكرة| ثورة يناير غيرت نوعية برامجها.. «هالة سرحان»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads