المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| مدبولي «الحاوي»الذي أوقعته الصدف تحت ميكروسكوب الفارس الأبيض

السبت 06/أبريل/2019 - 04:13 م
نسمة عمار
طباعة
يُعد أحمد مدبولي صانع ألعاب الزمالك، أحد أهم المواهب الكروية داخل جدران القلعة البيضاء علي وجه الخصوص و الكرة المصرية بصفة عامة،منذ قدومه إلى ميت عقبة موسم 2017، من النصر للتعدين.

ونستعرض خلال "رحلة في الذاكرة" مسيرة الموهبة الكروية التي خرجت من "الصعيد الجوانى"


نشأته

 أحمد مدبولى لاعب خط وسط نادى الزمالك، صاحب ال 24عام، من مواليد 20 نوفمبر 1994، بمحافظة أسيوط.

بدايته الكروية

بدأ أحمد مدبولي فى نادى البداري في عمر ال 11 عاما، بعد أن قام شقيق والده بإقناع الأسرة بأن يمارس كرة القدم، والسماح له  بالدخول إلى عالم الرياضة، وظل مع  البدارى موسما واحدا، ثم لعب فى دوري المدارس، ومنه إلى نجوم المستقبل عام 2008 .

ظل أحمد مدبولي مع نجوم المستقبل حتى عام 2013، ثم تمت إعارته إلى فريق الشباب بطلائع الجيش، لمدة موسم، ومن الجيش إلى السكة، وتعرض لظروف استثنائية أجبرته على العودة إلى محافظته، فانضم لنادى المراغة، وحدثت الصدفة التى قادته إلى الأضواء والشهرة.


وعندما التقى المراغة مع النصر للتعدين، فأعجب حمادة رسلان المدير الفنى للأخير وقتها  بمهاراته اللاعب، فضمه إلى الفريق، وصعد معهم إلى الدوري الممتاز، وتألق فى فريقه الجديد.

صدفة وجوده في الزمالك

وجأت الفرصة التي  أوقعت أحمد مدبولي تحت ميكروسكوب مسئولي الزمالك، عندما رأوا أن اللاعب يجب أن يكون مكانه فى القلعة البيضاء، وبالفعل تم التعاقد مع اللاعب لمدة 5 مواسم مقابل 4 ملايين جنيه يحصل عليها ناديه.

وخلال المواجهات التى ظهر فيها أحمد مدبولي مع فريقه الجديد استطاع أن يلفت الأنظار إليه بمهاراته وقدراته الفنية 

وأصبح أحمد مدبولي حديث جماهير القلعة البيضاء، بعد تألقه منذ قدومه للأبيض، لاسيما في مواجهة الداخلية والتي انتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف دون رد بالأسبوع الثالث بالدوري.

 
نجح مدبولي وتألق في لقاءات الزمالك، حتى لقبه البعض بأنه سيكون خليفة حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق، وخليفة أيضا أيمن حفني صانع ألعاب الفريق على الرغم أن الجماهير كانت هاجمت إدارة النادي، بسبب التعاقد مع اللاعب بداعي أنه لاعب مغمور.


تواجده في المنتخب المصري

بالتزامن مع صفقة انتقال أحمد مدبولي للزمالك تم انضمامه إلى منتخب المحليين، وتواجد فى معسكر الاستعداد لمواجهة المغرب فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية   2018 فى كينيا، ولكنه اعتذر عن الاستمرار فى المعسكر وانضم لتدريبات الزمالك استعدادًا للموسم الجديد .


إنجازاته مع الزمالك

نجح أحمد مدبولي حاوي الزمالك في حصد بطولتين مع الأبيض، كأس مصر 2017، وكأس السوبر المصري السعودي.


الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads