المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح شهر رمضان 2019.. «خد فكرة لصيام أسهل»

السبت 06/أبريل/2019 - 07:07 م
ساره نويجي
طباعة
نقدم لكم نصائح شهر رمضان 2019 ؛ حيث ينتظر الكثيرون قدوم الشهر المبارك بروحانياته وجمالياته المعهودة رغم مشقة الصوم، فلهذا الشهر الفضيل الكثير من الذكريات واللحظات الحلوة لدى الجميع.

نصائح شهر رمضان 2019 
وللتمتع بجمال الشهر الكريم، نعرض لكم في هذا الموضوع عددُا من نصائح شهر رمضان 2019 لصيام أسهل حتى يسهل عليك الانتباه لشعائر رمضان بدلًا من التفكير في الجوع والعطش!

شرب الماء:
لا تنسى أن تشرب كمية وافرة من الماء خلال هذا الشهر، أي على الأقل 8 أكواب من الماء يوميًا، لكن قم بشرب كميات قليلة من المياه على فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو انتفاخ غير مرغوب فيه.

لا تتجاهل السحور:
إن تخطي السحور يطيل فترة الصيام لأن جسمك سيحتاج إلى الاعتماد على الوجبة السابقة لتزويدك بجميع العناصر الغذائية والطاقة حتى الإفطار. ونظرًا لساعات الصوم الطويلة قد تشعر بالجفاف والتعب خلال اليوم، والأهم من ذلك فإن تخطي السحور يشجع على الإفراط في تناول الطعام أثناء الإفطار، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن غير الصحية.

تجنب الإفراط في الطعام:
تذكر أن الإفراط في تناول الطعام عندما يحين وقت الإفطار من الممكن أن يضر جسمك، لذا احرص على أن تستمتع بكل لقمة تتناولها. حاول أن تتجنب الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون على وجه الخصوص قد يؤدي إلى عسر الهضم وزيادة الوزن.

إقرأ أيضًا: أسعار السلع الغذائية في معرض أهلا رمضان 2019

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads