المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي وصن داونز| خماسية«فضيحة» تطرد المارد الأحمر من دوري أبطال إفريقيا

السبت 06/أبريل/2019 - 04:44 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
بدأت في تمام الثالثة من عصر اليوم مباراة الاهلي و صن داونز الجنوب إفريقي، في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، ضمن ذهاب مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 


تشكيل الأهلي للمباراة


وجاء تشكيل الأهلي ضد صن داونز كالأتي :- 

حراسة المرمى : محمد الشناوي . 

خط الدفاع : محمد هاني ، سعد سمير ، أيمن أشرف ، علي معلول .

خط الوسط : أحمد فتحي ، عمرو السولية ، كريم نيدفيد .

خط الهجوم : رمضان صبحي ، مروان محسن ، جونيور أجايي .

وخرج سعد سمير في تبديل اضطراري في الدقيقة 19 مصابًا، ودخل مكانه ياسر إبراهيم.

 ثم دخل ناصر ماهر بديلًا لمحمد هاني، في محاولة من لاسارتي للسيطرة على منطقة وسط الملعلب.


الأهلي وصن داونز ..سير أول نصف ساعة في المباراة

بدأت مباراة الأهلي ضد صن داونز بين الفريقين بهجمات متبادلة، وتبادلا السيطرة على منطقة وسط الملعب، قبل أن يستطيع النادي الأهلي أن يستحوذ بشكل أكبر على الكرة، لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى صن داونز، ثم استطاع الأخير أن يستحوذ على الكرة من النادي الأهلي منذ الدقيقة الـ 12، وبعد عدة تمريرات بين لاعبي صن داونز، جاء الهدف من تمريرة عرضية أرضية حولها لاعبه "زوانى" فى الدقيقة 14 بتسديدة داخل شباك الأهلى ليتقدم الفريق الجنوب أفريقى بالهدف الأول وتصبح النتيجة 1 /0  لصالحه.

وبعد هجوم من النادي الأهلي لإدراك التعادل، استطاع صن داونز أن يمتص حماس لاعبي الأهلي، ويخطف الاستحواذ منهم، وبعد ضربة حرة على منطقة الجزاء، استطاع صن داونز أن يعزز موقفه ويحرز الهدف الثاني، في الدقيقة 23، بعد خاطئ قاتل من دفاع النادي الأهلي.

الأهلي وصن داونز ..إصابة وتبديل مبكر

وأصيب سعد سمير، بعد مشاركة مع حارس مرمي صن داونز، في الدقيقة 19 بعد عرضية من منتصف الملعب، أرسلها علي معلول داخل منطقة جزاء صن داونز، طار عليها الحارس وسعد سمير واصتطدما ببعضهما، مما أدى إلى إصابة اللاعب، وخروجه في تبديل مبكر ونزول اللاعب ياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 35 حل ناصر ماهر بديلًا لمحمد هاني، في محاولة من مارتن لاسارتي للسيطرة على منطقة وسط الملعب من جديد، وهو ما حدث نسبيًا واستطاع النادي الأهلي أن يحكم سيطرته أكثر، بعد نزول اللاعب، وذهب لاعبو الأحمر بهجمتين لكن بدون خطورة كبيرة على مرمى فريق صن داونز.


الأهلي وصن داونز .. محاولة للسيطرة آخر ربع ساعة من الشوط الأول

وفي الربع ساعة الآخيرة من زمن شوط المباراة الأول، حاول النادي الأهلي أن يقلص الفارق مع نظيره صن داونز، حيث أتت محاولات المارد الأحمر من الجهة اليسرى ناحية علي معلول، الذي تعاون معه جونيور أجاي؛ لخلق مساحات في خط دفاع لاعبي صن داونز.

وكان من الممكن أن تزيد النتيجة عن 2-0، بعد ما أرسل لاعبو صن داونز كرتين في اتجاه مرمى الشناوي، لكن من حسن الحظ أنهما اصطدما بالعارضة في المرتين، بعد أداء دفاعي سئ من مدافعو النادي الأهلي.

وحصل مدافع الفريق أيمن أشرف على إنذار في الدقيقة 40 بعد تدخل عنيف على لاعب صن داونز في منطقة وسط الملعب.

الأهلي وصن داونز.. رباعية كارثية ولازال العرض مستمر

فيما واصل الأهلي سقوطه ضد صن داونز خلال الشوط الثاني، وذلك بعدما تلقى الهدف الثالث في الدقيقة الأولي من الشوط الثاني ن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء نفذها اللاعب ريكاردو ناسامينتو  .

كما نجح جاستون سيرينو في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة62 من عمر المباراة، قبل أنه ينهي باكاماني ملاهامبي خماسية صن داونز ضد الأهلي في الدقيقة83 من عمر اللقاء ويصبح قاب قوسين أو أدني من الخروج من دوري أبطال إفريقيا . 

اقرأ أيضًا : لايف مشاهدة مباراة الأهلى وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا.. جودة عالية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads