المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| لطفي لبيب صاحب الإيفيهات المميزة الذي أحب سماع القرآن

السبت 06/أبريل/2019 - 09:03 م
ميار محمود
طباعة
تأخذنا رحلة في الذاكرة اليوم ، إلى فنان كوميديان بدرجة عبقري ، فمن السهل أن نجد فنان كوميدي ، لكن ليس من السهل أن يترك هذا الفنان علامة بكلماته وإيفيهاته في أذهان الجمهور.


الفنان لطفي لبيب هو بطل رحلة في الذاكرة اليوم ، فلابد أن نسلط الضوء إلى مسيرة عملاق الكوميديا ، الذي لم يأخذ دور البطولة المطلقة ، ولكن استطاع أن يأخذ من حب الجمهور ما لم يأخذه أبطال كثيرون ، فتظل الجمل التي يقولها بطريقته الخاصة في أفلامه عالقة في أذهان الجميع بنبرة صوته المميزة وليس فقط بكلماتها.


بداية لطفي لبيب
وفي رحلة في الذاكرة لابد أن نسترجع بدايات ونشأة الفنان لطفي لبيب ، فقد نشأ في مركز ببا بمحافظة بني سويف ، عام 1947 ، وعشق الفن منذ صغره وبالفعل طور موهبته ودعمها بالتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، والذي تعلم فيه على يد أساتذة كبار.

علاقة لطفي لبيب والقرآن
ومن هنا نشأت علاقة لطفي لبيب والقرآن ، والتي أثارت دهشة كثير من الجمهور ، فالفنان لطفي لبيب هو فنان مسيحي الديانة ، فمن الغريب أن يصرح أنه يحب القرآن ويستمع إلى سوره ، إلا أنه كشف حقيقة الأمر وبدياته في إحدى لقائاته التلفزيونية والتي قال فيها أنه يحب الاستماع إلى سورة النمل ومريم وياسين ، وأن بداية علاقته بالقرآن جاءت عندما نصحه أحد أساتذته بمعهد الفنون المسرحية ، أن يستمع ويقرأ القرآن ليحسن من اللغة العربيه لديه ، وبالفعل هذا ما فعله لطفي لبيب وقد تحسنت بالفعل اللغة العربية لديه بسبب القرآن وفقًا لما صرح به بنفسه.


رحلة في الذاكرة إلى إيفيهات لطفي لبيب
ذكرنا في بداية رحلة في الذاكرة أن الفنان لطفي لبيب إيفيهاته وجمله الكوميدية مازالت راسخة ومتداولة بين الجمهور عبر السوشيال ميديا ، فمن أبرز تلك الإيفيهات :
«ابنك مجنون يا حج »، والتي قالها قالها لمحمد سعد فى فيلم «كركر»
«ارحم أمي العيانة» وقالها للفنان أحمد حلمي في أحد مشاهد فيلم «عسل أسود».
«نوسة حاجة ساقعة بسرعة للأستاذ» والتي قالها للفنانة حلا شيحة في فيلم «اللمبي».
«وإنتى يا أرواح سايبه البيت من غير ستروبارى»،وقالها للفنانة إنجي وجدان من فيلم "إتش دبور" مع الفنان أحمد مكي.
«اقتل نسمة نفسها» والتي قالها للفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم «جائنا البيان التالي» عندما سأله هنيدى «تقتل صاحبك يا أبو نسمة».


هذا إلى جانب العديد من الإيفيهات ، فقد وصل رصيد الفنان لطفي لبيب الفني إلى أكثر من 350 عمل فني ، أبدع في أداء كل منهم وترك بصمة مميزة كعادته.



لطفي لبيب والحرب
ومن ضمن بطولات الفنان لطفي لبيب ، مشاركته في حرب 1973 ، حتى أنه ألف كتاب باسم الكتيبة 26 ، روى فيه لحظاته في حرب 73 ، وقال لطفي لبيب عنه في لقائه الآخير في برنامج الجمعة في مصر: « نزلت كتاب الكتيبة 26 لأن انا قضيت في الجيش فترة مش قليلة وكتبت عن العساكر لان انا كنت عسكري والعبور وكل حاجة، الفيلم عندي ابتدا من القطر اللي بيلم الاحتياط للقطر اللي رجع بعد توقيع اتفاقيات الكيلو 101».


ومازالت مسيرة العملاق لطفي لبيب مستمرة ، إلا أنه اختفى عن الأضواء الفترة الماضية بسبب تعرضه لأزمة صحية قال عنها مازحًا «عطل فني» .


اقرأ أيضًا : فيديو| لطفي لبيب والقرآن.. فنان مسيحي عالج مشكلته بهذه السورة

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads