المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الاستثمار» تبحث خطوات إنشاء منطقة حرة جديدة بمدينة بدر

السبت 06/أبريل/2019 - 06:10 م
الاستثمار
الاستثمار
ايمان سعيد
طباعة
تستهدف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال الفترة المقبلة؛ إقامة عدد من المناطق الحرة ومراكز خدمات المستثمرين، وإنشاء منطقة حرة جديدة بمدينة بدر.

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
من جانبه كشف المهندس محسن عادل، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في ختام فعاليات المؤتمر الدولي للمحاسبة المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن استهداف إنشاء منطقة حرة جديدة بمدينة بدر، التى من المقرر إقامتها تحت اسم«الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية»، تعد انجازا حقيقيًا لـ وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خاصة أنها بذلك ستعد أول منطقة حرة يتم إنشاؤها منذ عام 2014.

وأشار إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بصدد استكمال إنشاء 7 مناطق حرة بمناطق «المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة، والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ»، موضحاً أن هذه المناطق من المتوقع لها أن توفر نحو 120 ألف فرصة عمل، والتوسع في تفعيل مشروع ميكنة إجراءات العمل بالمناطق الحرة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن رائسة الوزراء تمكنت بالفعل من تيسير مناخ الأعمال من خلال إصدار مجموعة من التشريعات الميسرة على المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار لجذب مزيد من الاستثمارات في مصر.

وذكر أن الحكومة تتجه بهذه المشروعات لنقل تجربتها الإصلاحية للعالم باعتبارها جزء من الاقتصاد الدولي للخروج من الأزمات الاقتصادية القادمة كالأزمات المالية التي تقف حاليا علي الأبواب.

وأوضح أيضًا أن جميع التكليفات والقرارات التي أصدرتها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ساهمت في تحفيز بيئة الأعمال القدرة علي مواكبة التطورات العالمية، في الوقت الذي أصبحت مصر تملك فيه الكفاءات والقدرات للمشاركة الدولية وتحديدا بعد احتلالها المركز الأول إفريقيا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية: منطقة حرة جديدة على مساحة 158 فدان

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads