المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة الغربية: الصوبات الزراعية بالحمام طفرة تؤمن مستقبل الغذاء

الأحد 07/أبريل/2019 - 08:08 م
نجلاء البسيوني
طباعة
يعد مشروع الصوب الزراعية بالحمام، من أحدث الطرق الزراعية التي تضمن مستقبل غذائي أفضل حيث ينتج عنها نباتات آمنه إلى جانب أنها تساعد على زيادة معدل الإنتاج وتساهم في الحد من أزمة الغذاء.

مشروع الصوب الزراعية بالحمام
قال المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة في الغربية، إن مشروع الصوب الزراعية بالحمام، يعد من الطفرات الزراعية التي تؤمن مستقبل الغذاء في مصر كما تساهم في إنتاج غذاء خالي من التلوث، متابعا أن محافظة الغربية تمتلك 9 صوب زراعية تستخدم في زراعة الفلفل والخيار.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن مشروع الصوب الزراعية بالحمام تسد حاجة المحافظة من الخضار، وذلك الخضار الناتج بجودة عالية وتكلفة أقل وبكميات مطلوبة، مضيفا أنها من الطرق الزراعية التي تساهم في زيادة الصادرات وتقليل الواردات وسد حاجة المواطنين ومنع حدوث أزمة غذائية. 

والجدير بالذكر أن أصدر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا وزاريًا حمل رقم 1244 لسنة 2016، والخاص بإجراءات ترخيص إنشاء الصوب الخاصة لإنتاج الخضر والمحاصيل الزراعية المختلفة، من الإدارة المركزية للبساتين.

وحدد القرار الشروط والإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص الإنشاء، بأن يكون في حدود المساحات المقررة لكل محافظة من محافظات الجمهورية، والتي يصدر بها قرار سنوي من الإدارة المختصة، حتى لا تؤثر على المساحات المقررة للمحاصيل الاستراتيجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads