المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| وكيل زراعة بورسعيد يشيد بـ مشروع الصوب الزراعية بالحمام

الأحد 07/أبريل/2019 - 09:09 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال المهندس محمد إبراهيم خليل، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، إن مشروع الصوب الزراعية بالحمام يفيد مصر  في توفير كافة الخضروات والفاكهة على مدار العام.

مشروع الصوب الزراعية بالحمام
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، أن المحافظة لا يوجد بها الآن أية صوب زراعية، وكان بها أكثر من 50 او 60 صوبة تابعة لشركة بورسعيد للزراعات المحلية، بمنطقة جنوب بورسعيد، ولكنها أنهت عملها منذ التسعينيات.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، أن فائدة مشروع الصوب الزراعية بالحمام هو التغلب على التقلبات الجوية وتوفير المناخ المناسب لزراعة كافة المحاصيل الزراعية من خضروات وفاكهة، تجعلها متوفرة طوال العام وبأسعار أقل مما إذا كانت موسمية فقط.

وأشاد المهندس محمد ابراهيم بـ مشروع الصوب الزراعية بالحمام التي تتميز بأعلى التقنيات العلمية الحديثة؛ مشيرًا إلى أنها ستفيد كثيرًا الزراعة في مصر.

وأشار وكيل زراعة بورسعيد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي مشروع الصوب الزراعية اهتمامًا خاصًا لمستقبل أفضل للزراعة في مصر.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ مصر لمخططات التنمية الشاملة التي تقوم بها مصر من خلال تلك المشروعات القومية العملاقة، ويمتاز مشروع الصوب الزراعية بتطبيق المواصفات العالمية ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه، والتي أثبتت التجربة فاعليتها وتساعد تلك المشروعات على زيادة الإنتاج التكاملى من محاصيل الخضروات والفاكهة في الأسواق المحلية والخارجية، فضلًا عن أهميتها الكبيرة باعتبارها وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة في الزراعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads