المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهاز مدينة الشروق يستعيد 7 أراضي .. لهذا السبب

السبت 06/أبريل/2019 - 07:03 م
ايمان سعيد
طباعة
في خطوة جادة، قام جهاز تنمية مدينة الشروق، بتنفيذ قرارات سحب واسترداد الأراضى بمركز المدينة، وذلك لعدم قيام أصحابها بالبناء ضمن المُدد الممنوحة لها.

جهاز تنمية مدينة الشروق
من جانبه، أكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن قرارات الجهاز بسحب 7 قطع أراضٍ بمركز المدينة القطاع الغربى، أرقام (4 – 6أ – 32 – 33 – 35 – 34) ، جاء بسبب عدم قيام أصحابها بالبناء ضمن المُدد الممنوحة، وتركهم الأرض فضاء.

وأشار إلى أنه تم سحب واسترداد قطعة الأرض رقم 38 بالمجاورة 2 بالحى الثانى غرب، وما عليها من منشآت، لعدم سداد الأقساط المستحقة عليها، مشددًا بأنه لا تهاون في استرداد حق الدولة، وتطبيق القانون واللائحة العقارية للهيئة، وذلك من أجل الحفاظ على الطابع العمرانى المتميز للمدن الجديدة.

جدير بالذكر أن رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، سبق وطالب أصحاب قطع الأراضي، الذين زرعوا أسوارًا شجرية بالمسطحات الخضراء، وأدت إلى حجب الرؤية عن المارة، بسرعة إزالتها، مشيرًا إلى أنه في حال عدم الاستجابة، ينفذ الجهاز الإزالة على نفقة صاحب القطعة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك يأتي في إطار الحرص على المظهر الجمالي للمسطحات الخضراء، وتنفيذ التوصيات الخاصة بالدواعي الأمنية.

اقرأ أيضًا: "مدينة الشروق" تنظم لقاءات أسبوعية لسماع شكاوي السكان

جاء هذا بعد ملاحظة زراعة بعض أصحاب قطع الأراضي، لأسوارًا شجرية بالمسطحات الخضراء، تحجب الرؤية عن المارة، مشددًا بضرورة الالتزام بعدم إقامة أسوار شجرية مرتفعة وأبواب وبرجولات بالمسطحات الخضراء وعدم زيادة ارتفاع السور الشجري عن 50 سم، مع عمل فتحات للمواطنين.

اقرأ أيضًا: الإسكان: تطوير المناطق السكنية بأحياء مدينة الشروق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads