المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنوب إفريقيا وأرض اللعنة التي هزت عرش النادي الأهلي إفريقيا

السبت 06/أبريل/2019 - 07:11 م
محمود أحمد
طباعة
تلقى النادي الأهلي المصري هزيمة ثقيلة (5-0)، أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لتكونأكبر هزيمة في تاريخه بالبطولات القارية.
  استمرار نتائج الاهلي السلبيه خارج الديار 
  استمرت عقده النادي الأهلي خارج الارض في بطوله دوري أبطال إفريقيا تحت قياده الاورجوياني مارتن لاسارتي , حيث يرجع اخر فوز للنادي الاهلي خارج ارضه الي 17 اغسطس 2018 , عندما حقق المارد الاحمر الفوز بهدف نظيف علي فريق الترجي التونسي , في إطار الجوله الختاميه من دور المجموعات من بطوله دوري أبطال إفريقيا . ومنذ ذلك الوقت، تعادل النادي الأهلي مع حوريا (0-0) في غينيا بربع نهائي دوري الأبطال، وخسر أمام وفاق سطيف بالجزائر (2-0) بنصف النهائي، والترجي في تونس (3-0) بالمباراة النهائية. 

واستمرت النتائج السلبية للأهلي خارج الديار في النسخة الحالية، بعد الخسارة من جيما الأثيوبي (1-0) بدور الـ32، قبل التعادل مع شبيبة الساورة الجزائري (1-1) والخسارة أمام سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونجولي بنفس النتيجة (1-0) خلال دور المجموعات، ثم الهزيمة العريضة من صن داونز (5-0) بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وبنتيجه اليوم لم يحقق الأحمر أي انتصار للمباراة الثامنة على التوالي خارج ملعبه في المسابقة القارية منذ قرابة ثمانية أشهر، وتحديدًا منذ 232 يومًا. 

الهزيمة الأولي أمام صن داونز 

حيث لم يسبق ان هزم النادي الأهلي امام صن داونز في اي لقاء افريقيا , في اربع لقاءات جمعت الفريقان في مختلف الادوار , حقق الأحمر الفوز في اثنين وتعادل في مثلهم . 

وتواجهه الفريقان في نهائي بطوله دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وحقق النادي الأهلي الفوز في مجموع لقائي الذهاب والإياب 4-1، وقد تعادل الفريقان ذهابًا في جنوب افريقيا بهدف مقابل هدف، سجل هدف الاهلي حينذاك سيد عبد الحفيظ، أما لقاء العودة في القاهره فقد حُسم لصالح النادي الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها المبدع خالد بيبو.  

وعن ثاني المواجهات، فقد كانت في دور الـ16 من بطوله دوري أبطال إفريقيا لعام 2007، حيث حقق النادي الأهلي الفوز علي بطل جنوب إفريقيا، في مجموع اللقاءات 4-2، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في جنوب افريقيا بهدفين لكل فريق، سجل أهداف الاهلي كلًا من "محمد بركات وأمادو فلافيو"، فيما سجل هدفي صن داونز كلًا من " أوسكار نتواغاي وخوسيه تورلابا "، بينما انتهى لقاء الإياب في القاهره بنتيجة هدفين نظيفين لصالح المارد الأحمر، أحرزها كلًا من " شادي محمد من ركله جزاء ، والساحر محمد ابو تريكة". 

استمرار عصيان اراضي جنوب افريقيا 

 كانت مباراه اليوم بين النادي الأهلي وصن داونز هي رقم 20 للأهلي أمام فرق جنوب إفريقيا في مختلف المسابقات الإفريقية، وكان الفوز حليف بطل مصر في 8 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي 6 مباريات.  

ولم يسبق للأهلي تحقيق أي فوز على أرض بافانا بافانا في تاريخ مواجهاته أمام الفرق الجنوب إفريقية، سواء أمام صنداونز أو أياكس كيب تاون أو بلاتنيوم ستارز أو سوبر سبورت أو أورلاندو بيراتس أو بيدفيست ويتس. 

الخساره الاكبر افريقيا 

دونت الهزيمه اليوم بخماسيه نظيفه نتيجه سلبيه جديده للنادي الاهلي هي الاكبر في تاريخه القاري الحافل بالانجازات .  

حيث حطّمت تلك الهزيمة الخسارة القاسية التي تلقاها الأهلي على ملعبه أمام إينوجو رينجرز برباعية نظيفة، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الإفريقية) عام 2003.  

وسبق للزمالك الخسارة بنتيجة (5-1) أمام أشانتي كوتوكو الغاني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1987. وكان الأهلي سبق له استقبال أربعة أهداف أمام كل من بيترو أتلتيكو الأنجولي بعد خسارته (4-2) في دوري الأبطال عام 2001، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بعد هزيمته (4-3) في نصف نهائي الكونفدرالية 2015.

اقرأ أيضًا : 
عاجل| الخطيب يحسم مصير لاسارتي بعد «فضيحة» صن داونز

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads