المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 يختتم فعالياته

الأحد 07/أبريل/2019 - 01:03 ص
ايمان سعيد
طباعة
يختتم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019، فعاليات المتنوعة اليوم الأحد، بعد استمرار نشاطه على مدار أربع أيام متتالية .

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019
تضمنت فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019، على العديد من ندوات وأمسيات شعرية وقصصية على مدار اليوم، بمكتبة الإسكندرية، والتي يعد أهمها الحوار المفتوح مع العالم المصري فاروق الباز.

ومن المنتظر أن يشهد اليوم الرابع والأخير لـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019، والتى تنطلق فعالياته الختامية في العاشرة صباحا، باحتفالية عن اليوم العالمي للتوحد، بالمسرح الصغير، وفي الحادية عشر ظهرا، ورشة عمل عن التراث تحت عنوان «تراثنا بين الممكن والمرغوب».

أما في الواحدة ظهرا، سيتم إقامة ندوة عن «تراث المستقبل»، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للتراث، بالتعاون مع مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، وفي الثالثة مساء، ورشة عمل في كتابة القصة القصيرة، يقدمها محمد العبادي.

كما يلتقي جمهور المعرض في المساء بالعالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز في حوار مفتوح، تقدمه ياسمين السلكاوي، يحكي فيه عن رحلته وقصة كفاحه، كما تقام في الرابعة مساء، وبالتوازي، أمسية شعرية، يشارك فيها كل من أميرة طوسون، حاتم الأطي، رهام جاد، محمد ملوك، محمود وجيه، منى رؤوف، وسام دراز، وضيف الشرف الشاعر إيهاب البشبيشي، ويقدمها حسين علي.

وفي الفترات المسائية سيتم عمل لقاء مفتوح في الخامسة مساءً، مع الأديب الكبير مجيد طوبيا تحت عنوان«عالم مجيد طوبيا»، والذى يتحدث فيها عن رحلته الأدبية المليئة بالإبداع، ويشارك فيها الأديب فتحي سليمان، ويقدمها منير عتيبة.

وفي نهاية الفعاليات الختامية لـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، سيتم إحياء حفل فني مع فرقة «التخت العربي» بقيادة الدكتور ياسر معوض حيث يقدم روائع من الموسيقى الشرقية.

اقرأ أيضًا: معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 يكشف «سر اللحظات الأخيرة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads