المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الصحة العالمي2019| السمنة تسبب السرطان

السبت 06/أبريل/2019 - 10:08 م
أسماء حامد
طباعة
يصادف 7أبريل من كل عام، الاحتفال بـ يوم الصحة العالمي2019، من أجل الرعاية الصحية الشاملة، وفي هذا اليوم يتم التركيز على الأمراض التي تؤثر على الصحة العامة، حيث تعتبر السمنة من أخطر الأمراض التي يغفلها البعض.

يوم الصحة العالمي2019

وفي يوم الصحة العالمي 2019، حذر الدكتور هشام عبد الله إستشارى جراحات السمنة وتنسيق القوام والجراحة العامة، في تصريحات صحفية له، من السمنة، قائلا: أن الدهون الزائدة في الجسم تعمل على تحفيز انقسام الخلايا بشكل أكبر من المعدل الطبيعي الأمر الذي يؤدي إلى حدوث السرطانات كما أن هناك عدة عوامل تسببها السمنة قد تؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان.

وتابع الدكتور هشام عبد الله أن السمنة خطر ووحش يهدد البشرية وخاصة أن مرض السمنة سببا لأمراض أخرى أكثر خطورة منها أنواع عديدة من السرطانات حيث أن الأشخاص الأكبر سنا ومصابون بالسمنة وخاصة السمنة الموجودة حول منطقة البطن يكونون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم من نظرائهم الأخف وزنا وربما تلعب التمارين الرياضية دورا في تقليل تلك المخاطر، خاصة بالنسبة إلى النساء.

وأكد أن معدلات الإدمان انخفضت بشكل كبير بين الشباب بسبب حملات التوعية التي ربطت بين التدخين والإصابة بمرض السرطان لذا علينا جميعا مسئولية التعريف بمخاطر مرض السمنة وعلاقتها بالإصابة بالسرطان للوصول لنفس النتيجة.

أقرأ أيضا: «حملة التغطية الشاملة» شعار يوم الصحة العالمي 2019


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads