المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جاهزة للتحليق» طائرة الرئيس السيسي تحمل آمال الأمة العربية

السبت 06/أبريل/2019 - 10:05 م
طائرة الرئيس السيسي
طائرة الرئيس السيسي
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تسيطر القمة المصرية الأمريكية على الساحة العربية والعالمية هذه الأيام، وقبل اقلاع طائرة الرئيس السيسي بـ 24 ساعة، للسفر في زيارة رسمية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بهدف تعزيز علاقة الشراكة التي تربط بين البلدين.

طائرة الرئيس السيسي
وتصل طائرة الرئيس السيسى إلى واشنطن، مساء غدًا الأحد، في زيارة رسمية إلى البيت الأبيض، والتي تستمر حتى الخميس المقبل، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جانبه، أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على جاهزية طائرة الرئيس السيسي للسفر في الزيارة الرسمية إلى البيت الأبيض ولقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

الرئيس السيسي في البيت الأبيض
وأوضح بسام راضي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض تأتي فى إطار سلسلة اللقاءات التى تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، وذلك بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، لافتًا إلى مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية .

وتأتي زيارة الرئيس السيسي في البيت الأبيض هي الثانية في زيارته للعاصمة واشنطن، وفي إطار اللقاءات الثنائية بين الزعيمين المصري والأمريكي، حيث كانت الزيارة الأولى في أبريل 2017، عقب تولي دونالد ترامب، رئاسة أمريكا بأشهر قليلة.

ويعد لقاء السيسي مع ترامب هو الرابع للزعيمين بالولايات المتحدة، حيث التقيا مرتين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأولي في سبتمبر 2017، والذي بحث اللقاء عددًا من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها سبل إحياء عملية السلام.

آمال الأمة العربية
ومن المقرر أن زيارة الرئيس السيسي في البيت الأبيض، لحمل آمال الأمة العربية، حيث تمر العلاقات الأمريكية العربية، باسوأ حالاتها فى التاريخ المعاصر، وذلك نتيجة قرارات الرئيس ترامب بشأن أعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، وهو القرار الذى أدى إلى نسف جميع الجهود لإحياء محادثات السلام مع فلسطين.

اقرأ أيضًا .. شاهد.. الرئيس السيسي يقود طائرة حربية بإحدى القواعد العسكرية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads