المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة تكشف الأحزاب المهيمنة على المشهد في انتخابات تركيا المحلية

الأحد 07/أبريل/2019 - 03:41 م
انتخابات تركيا المحلية
انتخابات تركيا المحلية
سيد مصطفى
طباعة
كشفت دراسة باللغة الإنجليزية، عن الأحزاب السياسية التي سيطرت على انتخابات تركيا المحلية، لافتًا إلى أننها تمثلت في 4 أحزاب فقط.

انتخابات تركيا المحلية
وأكدت الدراسة التي أعدها الأكاديمي Alan Hassaf، أن تلك الأحزاب التي شاركت في انتخابات تركيا المحلية هم الذين تجاوزوا عتبة 10% من مجموع الأصوات في التشريع الأخير

وأوضحت، أنه يتصدر تلك الأحزاب، حزب العدالة والتنمية المعروف باسم «حزب العدالة والتنمية باري»، وهو حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويعتبر هذا الحزب لديه توجهًا إسلاميًا واجتماعيًا، ولديه أجندات سياسية محافظة وليبرالية اقتصاديًا.

وبينت الدراسة أنه من ضمن الأحزاب أيضًا، جزب جمهوريات هالك بارتيسي المعروف باسم «حزب الشعب الجمهوري»، وينتمي ليسار الوسط وهو حزب علماني، بالإضافة إلى حزب Milliyetçi Hareket Partisi «حزب الحركة القومية» المعروف باسم MHP، وهو حزب يميني متطرف القومية.


ويحل رابعًا حزب Halkların Demokratik Partisi «الحزب الديمقراطي للشعوب» المعروف باسم HDP، اشتراكي والحقوق الموالية للأكراد.

وأردفت الدراسة، أنه يتم توحيد الناخبين حول تلك الأحزاب السياسية الأربعة، وتلقى الأحزاب السياسية الأخرى فقط 3.5% في الانتخابات العامة الثلاثة الأخيرة، وسيطر حزب العدالة والتنمية على السياسة التركية منذ عام 2002، وحصل على ما يقرب من نصف الدعم الانتخابي خلال الانتخابات العامة الثلاثة الأخيرة، 49.8% في يونيو 2011، 40.9% في يونيو 2015 و49.5% في نوفمبر 2015، وكان الحزب الحاكم بدون شريك في الائتلاف منذ عام 2002.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads