المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| «يوم الفريق» ملتقى علمي لدعم وتدريب الصيادلة بكفر الشيخ

الأحد 07/أبريل/2019 - 11:01 ص
نرمين الشال
طباعة
تحت شعار «يوم الفريق»؛ عُقد الملتقى العلمي لدعم وتدريب الصيادلة بكفر الشيخ، بقاعة الاجتماعات بمركز الدراسات الوطنية، والذي شهد جانب من فعالياته الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

«يوم الفريق»
وقد شهد «يوم الفريق» إلقاء محاضرات لكلا من الدكتور محمود زايد، المحاضر في الأكاديمية العربية، متخصص في المهارات، والدكتورة مروة بلحة، المدرس المساعد بكلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ، الحاصلة علي جائزة العلوم في مصر لعام 2018، والدكتور عادل جعفر الباحث في معهد البحوث الطبية.

وتناولت المحاضرات تطوير وتنمية المهارات العلمية والفردية للصيادلة، والتي تمكنه من التعامل مع المريض بشكل أوسع، كما قام الدكتور عادل جعفر بإلقاء محاضرة عن الصيدلة الجينية والتي تعد مجال جديد من مجالات الصيدلة وتركز علي تأثير الأدوية علي الجينات لدى الفرد. 


كان مجلس النقابة العامة للصيادلة، قام بمخاطبة اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، بالاستمرار فى العملية الانتخابية، وذلك بعد استعراض كل الجوانب القانونية والأحكام الصادرة من القضاء الإداري واجبة النفاذ، وتأكيده على احترام الأحكام القضائية كاملة، واحترام المجلس للدستور الذي نص صراحة على عدم جواز فرض الحراسة القضائية على النقابات.

وقال الدكتور محمد كمال رئيس فريق" The team"، أن اليوم العلمي تم في إطار دعم الصيادلة نفسيا وعلميا، عن طريق استقدام 4 من المحاضرين لإلقاء محاضرات شملت الجزء المهني والجزء النفسي للصيدلي سواء الصيدلي الحر أو العاملين منهم في القطاع الحكومي. 

وعلى هامش الملتقى تم التعريف بالبرنامج الانتخابي فريق " The team"، والذي ينافس في انتخابات نقابة الصيادلة بكفر الشيخ، والمقرر لها الثلاثاء 16 أبريل الحالي والتي يتنافس. خلالها 3 قوائم.

وأكد الدكتور محمد كمال المرشح علي مقعد النقيب، أمام كلا من الدكتور محمد فهمي القيب الحالي، والدكتور أيمن نبيل شهاب، موضحا أن أهم مشكلات التي تشغل الصيادلة وحتى طلبة كلية الصيدلة هي مشكلة التكليف للدفعات الجديدة، وشعور الصيادلة بعد جدية النقابة في دعمهم، وكذلك عدم وجود خبير قانوني متخصص لحل مشكلات الصيادلة، وأعلن الدكتور محمد كمال أنه في حال فوز فريقه في انتخابات النقابة الفرعية للصيادلة بكفر الشيخ، سيتم بحث إنشاء مقر خدمي لصيادلة قطاع غرب كفر الشيخ، والذي يضم مراكز دسوق وفوة ومطوبس، حيث يبلغ عدد الصيادلة في الثلاث مراكز 3000 صيدلي من الجمعية العمومية للصيادلة بكفر الشيخ، والتي تقدر بـ 8000 صيدلي. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads