المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل| سقوط متواصل لعصابات الكيف في قبضة الأجهزة الأمنية

الأحد 07/أبريل/2019 - 01:40 م
إسلام النجار
طباعة
ارتفع مؤشر قضايا المخدرات المرتكبة في مصر مع مطلع عام 2019 وحتى الآن، حسبما ورد في أنشطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال حملاتها الأمنية والضربات الاستباقية التي تحقق نجاحاً كبيرًا في مجال مكافحة جرائم المخدرات، بهدف تعزيز الأمن العام، وحماية الأرواح والأعراض والأموال، فضلا عن كفالة الطمأنينة والأمن للمواطنين في كافة المجالات.
الأجهزة الأمنية بوزارة
الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية
إحباط أكبر صفقة مخدرات في تاريخ البلاد
نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة، على متن إحدى السفن بالبحر الأحمر.

وتضمنت الحملة، إحباط تهريب أكبر صفقة مخدرات في تاريخ البلاد، التي ضبطتها قوات الأمن المصرية، حوالي « 2 طن لمخدر الهيروين» و«99 كيلوغراماً لمخدر الآيس»، وذلك بعد محاولة تهريبها عبر إحدى السفن الإقليمية، بعد رصد عزم أحد التشكيلات العصابية من خلال تجهيز إحدى السفن التجارية ترفع علم إحدى الدول الأجنبية، على جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة إلى مصر.

كما نجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على7 يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، بالإضافة إلى 2 مصريين من المطلوبين للمحاكمة، وأحدهما محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضايا حيازة مخدرات وسلاح. 

وعلى هامش إحباط تهريب أكبر صفقة مخدرات في تاريخ البلاد، بلغت المضبوطات التي وجدت في المخبأ السري بالسفينة، بما يقارب 2 ملياري و50 مليون جنيه مصري، كما ضمت 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام، والتي تزن 2 طنين و147 كيلوغراماً، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام تزن 99 كيلوغراماً.

ضربة قوية لشرطة ميناء القاهرة تُسقط 295 كيلو «القات»
نجحت مباحث مكافحة المخدرات بالتنسيق مع شرطة ميناء القاهرة الجوي من ضبط 295 كيلو من مخدر القات، أثناء محاولة شخصين تهريبهم إلى داخل البلاد.

وأكدت معلومات وتحريات مباحث مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، اعتزام «شخصين يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية ولهما محل إقامة داخل البلاد بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة»، بإدخال 295 كيلو من مخدر القات، قادما من إحدى الدول الأجنبية داخل طرود بريدية عبر ميناء القاهرة الجوى ، لترويجها على عملائهم داخل البلاد ، و جلب وتهريب تلك الطرود بأسماء وهمية ومزورة للحيلولة دون ضبطهما.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والسلطات الجمركية فقد تم ضبط «21 طرد بداخلها كمية كبيرة لمخدر القات وزنت 295 مائتان وخمسة وتسعون كيلو جرام»، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبط المتهمان المشار إليهما فى كمين أُعد لهما بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وبحوزتهما«كمية من مخدر القات وزنت 60 جرام، ومبلغ مالى، و2 هاتف محمول » وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بجلب وتهريب المواد المخدرة لترويجها على عملائهم داخل البلاد ، والمبالغ المالية من متحصلات الاتجار، والهاتفين لتسهيل الاتصال بعملائهما داخل وخارج البلاد.

ضبط 5 طرب حشيش بحوزة تاجر مخدرات في الغردقة
وجهت الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية حملة أمنية مكبرة بمحيط الجامعات والأكشاك والكافيهات، لضبط حائزي المواد المخدرة والخارجين عن القانون. 

كما واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، توجيه العديد من الحملات الأمنية المكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستهداف مُحيط الكافتيريات بالجامعات، وأماكن التجمعات الشبابية «الكافتيريات، الأكشاك» بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجي المواد المخدرة بكافة أنواعها، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.


طرب حشيش
طرب حشيش
نتائج جهود حملات الأجهزة الأمنية
وأسفرت نتائج جهود الحملات عن ضبط « 77 » قضية اتجار، وحيازة مواد مخدرة و«89» متهما خلال 72 ساعة، وضبط خلالها كميات من المواد المخدرة، بينها 5.596 كيلو جرام من مخدر الإستروكس و5.350 كيلو جرام من مخدر البانجو، و4.969 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و1.420 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و500 جرام من مخدر الفودو، و 55 جرام من مخدر الأفيون، و5.359 قرص مخدر مختلف الأنواع، و2 ميزان حساس.

كما تم تحصيل مبلغ 44.960 ألف جنيه من حصيلة البيع، و81 هاتف محمول، و16 سلاح أبيض، وسيارتين و7 دراجات نارية تستخدم فى أنشطتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة وجارى استمرار الحملات الأمنية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads