المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقرأ اليوم| تحميل وقراءة قهوة باليورانيوم للراحل أحمد خالد توفيق

الأحد 07/أبريل/2019 - 12:09 م
ميار محمود
طباعة
اقرأ اليوم كتاب الراحل أحمد خالد توفيق «قهوة باليورانيوم» ، والذي يحمل عدة مقالات ساخرة من بعض الخرافات التي يتبعها الشعب المصري.

واخترنالك في سلسلة اقرأ اليوم اليوم قراءة كتاب قهوة باليورانيوم ، والذي أبدع فيه كعادته  الكاتب العبقري الراحل أحمد خالد توفيق ، الذي جعل الشباب يقرأون ، كما كان يحلم ؛ فقد كان له مقولة شهيرة يقول فيها :« أما أنا فأريد أن يُكتب على قبري جعل الشباب يقرأون».

وكتاب قهوة باليورانيوم يصنف ضمن الأعمال الروائية الساخرة التي كتبها أحمد خالد توفيق ، وله كتاب أخر مشابه لفكرة المقالات الساخرة من خرافات الشعب المصري وهو كتاب شربة الحاج داود .  

كما أن كتاب قهوة باليورانيوم لـ أحمد خالد توفيق ، يحمل صدفة مثيرة للدهشة ، فقد تنبأ الراحل أحمد  خالد توفيق بتاريخ وفاته بالتفصيل وكتبه في ذلك الكتاب وقد تحقق بالفعل ومات في نفس التاريخ .

تنبأ بموعد وفاته ودفنه وأفصح عنه  في الصفحة 62 من كتاب قهوة باليورانيوم ، فقد بدأها توفيق قائلًا: «اليوم، كان من الوارد جدًا أن يكون موعد دفنى هو الأحد 3 أبريل بعد صلاة الظهر..» وهو بالفعل التاريخ الذي توفي فيه وأيضًا دُفن بعد صلاة الظهر. 

وكانت حلت ذكرى وفاة أحمد خالد توفيق السنوية الأولى ، منذ بضعة أيام ، والتي شارك في إحياؤها عدد ضخم من محبيه ، والذين ذهب البعض منهم إلى زيارة قبره ، وأخرون أكتفوا بإحياء ذكراه بنشر كلمات من كتابته خلدت في أذهانهم ، وفاموا بالدعاء له .


لقراءة كتاب قهوة باليورانيوم اضغط هنــــــــــــــــا

اقرأ أيضًا : أحمد خالد توفيق في أذهان محبيه .. «الموت يختار ببراعة»




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads