المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط طالب لترويجه أدوية مجهولة المصدر عبر «فيسبوك»

الإثنين 08/أبريل/2019 - 12:11 ص
سهر رجب
طباعة
نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، في ضبط متهمين لقيامهما بالترويج وبيع الأدوية مستوردة جملة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ضبط متهمين لقيامهما بالترويج وبيع الأدوية
ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام المسئول عن إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، التي حملت اسم « ادوية مستوردة جملة»، بنشر مشاركات عبر المواقع تتضمن الترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين، وتبين من خلال الفحص الفني، وإجراء التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة «طالب»، مقيم دائرة مركز شرطة دار السلام بالقاهرة.

جهود رجال البحث بمديرية أمن القاهرة للقبض على المتهمين
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تمكن ضباط البحث من القبض على المتهم، بمحل إقامته وبحوزته «هاتف محمول، المستخدم فى إدارة الصفحة، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها».

وبفحص الأدوية المشار إليها بمعرفة الجهات المعنية، أفادت بأنها مجهولة المصدر، ومهربة جمركيًا، وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها بالبلاد.

اعترافات المتهم عقب القبض عليه
بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقيامه بإنشاء الصفحة المشار إليها للترويج لبيع أدوية مهربة من الخارج بغرض الاستفادة ماديًا.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: ضبط متهمين بترويج منشطات مجهولة المصدر عبر «فيسبوك»

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads