المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزيرة التضامن تفتتح المؤتمر االعربى الأول للرعاية «سند»

الأحد 07/أبريل/2019 - 01:42 م
ايمان سعيد
طباعة
بمشاركة ممثلي١٧ دولة عربية، افتتحت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد فعاليات المؤتمر العربى الأول للرعاية سند.

المؤتمر العربى الأول للرعاية سند
من جانبها، أعربت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها البالغة بالتواجد في فعاليات المؤتمر الأول للرعاية اللاحقة سند، التي ينظمها المجتمع المدني من أجل مناقشة إحدى القضايا الهامة والتي تحتاج الى تسليط الضوء عليها وهي الرعاية اللاحقة للابناء خريجي دور الايتام.

كما أشارت إلى أنه من الضروري جدًا أن يكون لدي مصر العديد من المؤسسات التي تعمل في مجال رعاية الايتام، مؤكدة أن الوزارة تهتم جيدًا بتجويد وتحسين الخدمات المقدمة والاهتمام بالجانب البشري بتلك المؤسسات.

وأضافت وزيرة التضامن أن هناك العديد من التحديات الخاصة بعزوف الشباب عن العمل كأخصائيين نفسيين واجتماعيين حيث نعاني من القصور في الجهاز الوظيفي لهذه الفئة ، ونحن في حاجة لخلق كوادر جيدة وتوفير مسار مهني للاخصائي الاجتماعي والنفسي و توفير التدريب الكافي لهم .

كما أكدت أن التحدي الخاص بمنظومة القيم العامة والوعي العام داخل المجتمع ونظرة المجتمع لابناء دور الرعاية فنحن في حاجة الى تغيير نظرة المجتمع وتنمية الشعور بالمسئولية داخل الابناء .

تأتي فعاليات المؤتمر العربى الأول للرعاية اللاحقة «سند»، في إطار التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الايتام، وتحت رعاية جامعة الدول العربية.

شارك بالمؤتمر كل من الدكتورة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية وعزة عبد الحميد رئيس مجلس ادارة جمعية وطنية ووسام البيه المدير الاقليمى لمؤسسة دروسوس فى مصر وبمشاركة لفيف من خبراء الرعاية اللاحقة بمصر والدول العربية.

اقرأ أيضاً: قبل انطلاقه غدا.. معلومات عن المؤتمر العربى الأول للرعاية سند

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads