المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثروت الخرباوي: الإخوان المسلمين يتاجرون بالله

الأحد 07/أبريل/2019 - 01:53 م
مريم حسن
طباعة
قال ثروت الخرباوي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن عمر جماعة الإخوان المسلمين لا يبلغ 90 عاما بل هي سنة واحدة فقط و 89 مكررين.

معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأضاف ثروت الخرباوي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، خلال ندوة «تفكيك خطابات الجماعات الإرهابية»، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لـ معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، بدورته الـ 15، بمكتبة الاسكندرية، أن جماعة الإخوان المسلمين ليس لديهم إنتاج للمعرفة، وكل ما يحصلون عليه هو نتاج استيراد للمعرفة.

وأشار «الخرباوي» إلى أنه لا يوجد ما يُسمى بالآثار الإسلامية بل تسمى آثار المسلمين، كذلك لا يوجد بما يُسمي بالتاريخ الإسلامي بعد وفاة الرسول، بل يوجد تاريخ المسلمين، مستنكرًا مصطلح الجماعات الإسلامية الذي يعطيهم بضع من القادسية المُزيفة.

وأكد الباحث في شئون الجماعات الإسلامية على أن القرآن في العصر القديم كان كتاب عملي وليس نظري لحفظ ما فيه فقط، مؤكدًا أنه أصبح لا يوجد آداب في الخطاب الديني بالمساجد، متابعا "أصبحنا هامش على الحضارة الإنسانية كلها، فإن آخر معرفة أنتجها العقل العربي كانت مُنذ 600 عام، فالعقل العربي حول كُتلة الحديد إلى سيوف أم االغرب قاموا بتحويله إلى مطبعة، الإسلام غائب عن أمة محمد الأن، فهناك فرق بين إسلام الرحمة والإسلام التي عليه الأمة حاليًا".

وأشار الخرباوي إلى أن العقلية الجماعية تسيطر على الفرد داخل الجماعة، فإن التركيبة الفكرية للجماعة انهم يظنون انهم لا يقعون فخطئ؛ لان الله قال يد الله مع الجماعة وبما أننا جماعة أذًا «احنا مبنغلطش»، مستنكرا الجماعات التي تدعي امتلاكها للدين قائلًا: «أنهم يتحولون من تُجار مع الله إلى تُجار بالله»، فأنت تستطيع أن تعقل وجود الله بالعقل لكن لاتستطيع أن تتصور شكل الله لأنه أكبر من كل شيء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads