المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبول طعن المتهمين في قضية «خلية داعش دمياط»

الأحد 07/أبريل/2019 - 02:10 م
إسلام النجار
طباعة
أصدرت محكمة النقض، قرارًا بقبول طعون المتهمين في قضية «خلية داعش دمياط»، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد.

قبول طعن المتهمين في قضية خلية داعش دمياط
وتضمن نص الحكم في قضية خلية داعش دمياط، بقبول الطعن المقدم من الطاعنين «حمدي سعد، وعلاء مصطفى، وعبد الوهاب فريد، وعبد الرحمن محمود، ومحمد إبراهيم» شكلًا، وعرض النيابة العامة للقضية بالنسبة إليهم، وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضي بها على حمدي سعد وعبد الوهاب فريد ومحمد إبراهيم بالسجن المؤبد بدلاً من الإعدام، ويجعل العقوبة المقضي بها على الطاعنين علاء مصطفى وعبد الرحمن نصر بالسجن المشدد 15 سنة بدلا من الإعدام، ورفض الطعن فيما عدا ذلك.

كما تم قبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم في قضية خلية داعش دمياط، «أيمن سعد وإبراهيم محمد، وأسامه إسماعيل، وعبده مكرم»، شكلاً ورفض الموضوع.

وفي السياق ذاته، تم قبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم، «محمود محمد، وخالد النشار، و محمد أبو الخير»، شكلاً وفي الموضوع بنقض الحكم فيه والقضاء ببراءتهم مما نسب إليهم.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بمعاقبة 21 متهما بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 4 آخرين بالسجن المؤبد، كما عاقبت 3 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية متصلة بدمياط، وذلك برئاسة المستشار شبيب الضمراني.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين في خلية داعش دمياط، اتهامات تأسيس والاشتراك في جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة من أداء عملها.

اقرأ أيضًا: جنايات القاهرة| الإعدام شنقًا لـ «عامل قتل زوجته» بحلوان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads