المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنوفية يرأس اجتماع اللجنة العليا لحماية الطفل

الأحد 07/أبريل/2019 - 03:06 م
راشد لاشين
طباعة
ترأس اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اجتماع اللجنة العليا لحماية الطفل، بحضور اللواء عماد وسيلى مساعد مدير الأمن نائبا عن مدير أمن المنوفية، ورجل الأعمال محمد خيرة.

اجتماع اللجنة العليا لحماية الطفل
حضر اجتماع اللجنة العليا لحماية الطفل كلا من: وكلاء وزارة التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والصحة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، والأحياء، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العامة لحماية الطفل، وأعضاء الأمانات الفنية باللجان الفرعية بالمراكز، ومديري إدارات الشئون القانونية، ومركز المعلومات والمجالس بالديوان العام.

وأوضحت منسق الامانة الفنية للجنة العامة لحماية الطفل، أنه تم تشكيل لجنة بالقرار رقم 151 لسنة 2019 للمرور على جميع دور الأيتام ورعاية المسنين وذوى الاحتياجات الخاصة ومدارس التربية الفكرية ومتابعة سير العمل وبيان الايجابيات والسلبيات ووضع الحلول لها،كما تم تقديم اقتراح تخصيص المبنى الحالي لدار الرحمة الخيرية بالبتانون لرعاية الاطفال المعاقين الأيتام لكونها جمعية ذات نفع عام وعلى الفور أمر المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات التخصيص.

وأضافت منسق الأمانة الفنية أنه تم توزيع 336 لحاف فيبر على جميع دور الأيتام بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية بالتواصل مع مؤسسة مصر الخير، بالإضافة إلى قيام المحافظ بتكريم الأطفال الحاصلين على 11 ميدالية ببطولة الجمهورية من أطفال دار الامل بشهادات تقدير ومبالغ مالية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، كما تم تنظيم احتفال بيوم اليتيم بدعوة المحافظ لـ385 طفل ومشرف من القائمين على رعايتهم بالدور بالسيرك.

كما تم عرض بعض من البلاغات التي وردت للجنة عن طريق الخط الساخن بالمجلس القومي للأمومة والطفولة والنيابات والرصد الميداني وما تم بشأنها.

وأشارت منسق الامانة الفنية إلى أنه قد بلغ عدد الحالات التي تعاملت معها اللجنة الفترة السابقة إلى 46 حالة بواقع 34 حالة من خط النجدة و10 حالات من النيابات و2 حالات رصد ميداني.

هذا؛ وقد أشاد محافظ المنوفية بتعاون وتكاتف جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني مع اللجنة العليا لحماية الطفل بالمحافظة، لما تقوم به من الحفاظ على أمن وسلامة الأطفال من كافة أشكال العنف سواء الأسري أو ما يتعرض له الطفل من اعتداءات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads