المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«إيبولا» يودي بحياة 100 شخص في أقل من شهر بالكونغو

الإثنين 08/أبريل/2019 - 05:18 ص
سهر رجب
طباعة
أفادت وزارة الصحة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، في بيان لها، اليوم، الأحد، عن زيادة أعداد نسبة الوفاة، بعدما استطاع «إيبولا» يودي بحياة 100 شخص في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

«إيبولا» يودي بحياة 100 شخص بالكونغو الديمقراطية
حيث أودي وباء «إيبولا» بحياة 100 شخص في أقل من ثلاثة أسابيع، لتصل نسبة الوفيات الـى 700 حالة منذ انتشار الوباء في أغسطس الماضي، وأعلنت الإحصاءات الأخيرة لوزارة الصحة بـالكونغو الديمقراطية عن العدد التراكمي للإصابات منذ بداية انتشار الوباء، والذي بلغ «1117»، بينها «1051» حالة مؤكدة و«66» مرجحة.

وسجلت وزارة الصحة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، 700 حالة وفاة، بينما تم شفاء «339» شخصًا، وأوضحت الوزارة أنه جاري التحقق من «295» إصابة.

وأُعلن تفشي الوباء في مقاطعة شمال «كيفو» بشكل هامشي في مقاطعة «إيتوري» المجاورة، وانتقلت بؤرة الوباء من «مانجينا» في المنطقة الريفية إلى مدينة «بيني»، وحاليًا إلى «بوتيمبو، كاتوا»، على بعد خمسين كيلومترًا جنوب «بيني» في هذه المنطقة حيث يتنقل السكان كثيرًا.

ولم يستغرق الأمر إلا ثلاثة أسابيع ليرتفع عدد الوفيات من« 600 » إلى «700»، أي أن تفشي الوباء تسارع بعد الهجوم الذي استهدف مركزين لعلاج «إيبولا» في «بوتيمبو» و«كاتوا» في الأسابيع الأخيرة.

واستعاد مركز كاتوا تقديم الخدمة السبت الماضي، مع إعلان وزارة الصحة وشركائها «منظمة أطباء بلا حدود ويونيسف» إرادتهم جعل السكان يواجهون الوباء بشكل أفضل.

وتعتبر هذه المرة العاشرة التي يتفشّى فيها وباء «إيبولا» في الكونغو الديمقراطية منذ عام 1976 والأخطر في تاريخ المرض بعد تلك التي أدت إلى وفاة عشرة آلاف شخص في غرب إفريقيا «غينيا وليبيريا وسيراليون» عام 2014، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتمّ تطعيم السكان على نطاق واسع، وقد تلقى أكثر من 95 ألف شخص، اللقاح بحسب وزارة الصحة.

اقرأ أيضا: إصابة 15 حالة جديدة بفيروس «إيبولا» بالكونغو الديمقراطية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads