المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل قرار المالية بـ إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية

الأحد 07/أبريل/2019 - 08:01 م
ايمان سعيد
طباعة
تواصل وزارة المالية تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة البدء في المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية في كل إدارات المحافظات.

إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية
ولهذا قامت وزارة المالية بالبدء في تأهيل المحافظات للعمل بالمنظومة الرقمية من أجل الانتهاء من إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية، والاستفادة من نجاح الوزارة في مد شبكة المعلومات المالية الحكومية لجميع مكاتب المحافظين بما يسمح لهم بمتابعة برامج الانفاق العام بمحافظاتهم لحظيا.

وفي هذا الإطار أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، موافقته مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تحويل بورسعيد لأول محافظة رقمية بالجمهورية، وذلك من خلال سرعة تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية للمحافظة، كما قرر الوزير بسرعة تشكيل فريق عمل من المحاسبين الماليين بالوزارة وخبراء متخصصين من الإدارة المركزية للحاسب الآلي برئاسة المحاسب عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية.

كل هذا يأتى في إطار القيام بجميع الاجراءات اللازمة لميكنة دورة العمل الداخلي بجميع إدارات المحافظة ثم المحافظات الأخري تباعا حتي تتواكب مع التطبيق الأمثل لنظم ميكنة المالية العامة التي تطبقها الوزارة.

كما تخطط وزارة المالية، بتنفيذ مشروع الرقمنة في 3 محافظات أخرى منها«كفر الشيخ والإسماعيلية والسويس» وبجامعة قناة السويس، وذلك للتمهيد بتعميمه علي جميع المحافظات والجامعات الحكومية، حيث أن المنظومة الجديدة تستهدف أيضا إحكام الرقابة علي جميع برامج الإنفاق العام إلى جانب دعم جهود الدولة لرفع كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين إلى جانب تحسين أداء الادارة المحلية والجهاز الاداري للدولة.

اقرأ أيضًا: المالية تكشف عن خطتها تطبيق قرار زيادة المرتبات والمعاشات

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads