المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادي: نطلع لزيادة حجم الاستثمارات بين مصر وأمريكا قريبًا

الأحد 07/أبريل/2019 - 11:02 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد أبو بكر الديب الخبير الاقتصادي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى البيت الأبيض ستحمل العديد من التطلعات المتعلقة بزيادة حجم التعاون بين العلاقات المصرية الأمريكية.

العلاقات المصرية الأمريكية
وأضاف أبو بكر الديب الخبير الاقتصادي، في تصريح لـ«بوابة المواطن»، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ورجال الأعمال والنفوذ في أمريكا، ستحمل العديد من التطلعات المتعلقة بزيادة حجم التعاون الاقتصادي والعسكري والاستخباراتي والعلمي والأمني مع واشنطن ودعمها الحيوي للرؤية والجهود المصرية لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة مما سيؤثر بشكل إيجابى على زيادة التعاون في العلاقات المصرية الأمريكية.

وأضاف أن استضافة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للرئيس عبدالفتاح السيسي في البيت الأبيض تؤكد على دور مصر المحوري بالشرق الأوسط.

كما أوضح أن إعادة العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، تؤكد على أن مصر تمسك بزمام ملفات كثيرة سياسية واقتصادية بالمنطقة.

وتوقع الخبير الاقتصادي، أن يتم إجراء محادثات حول تعزيز شراكتهما الاستراتيجية والعمل على أولويات مشتركة في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الزيارة المرتقبة للسيسي في واشنطن، ولقاءاته مع كبرى الشركات الأمريكية، تحمل ثقة كبيرة للمستثمرين الأمريكان، مؤكدًا على أهميتها، وقال:«هذه الزيارة جيدة جدًا خاصة أنها تأتي بعد حالة الانتعاش الاقتصادي التى شهدته مصر في الآونة الأخيرة».

اقرأ أيضًا: خاص| خبير اقتصادي: 10 تحديات هامة أمام موازنة العام الجديد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads