المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر آخر قرارات لجنة «تقنين أوضاع الكنائس»

الأحد 07/أبريل/2019 - 06:31 م
ايمان سعيد
طباعة
انتهى اجتماع اللجنة الرئيسية لـ تقنين أوضاع الكنائس، والذى ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بقررات وتوصيات هامة ننشر أبرزها.

تقنين أوضاع الكنائس
حضر اجتماع اللجنة الرئيسية لـ تقنين أوضاع الكنائس، عدد من الوزراء، وهم «المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، وأيضًا حضر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجانب عدد من ممثلي الجهات المعنية.

من جانبه، أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن لجنة تقنين أوضاع الكنائس قامت بعرض نتائج عملية المراجعة، التي تمت على مدار الشهر منذ آخر اجتماع للجنة في 5/3/2019 فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها، وتم الاتفاق بين جميع المشاركين في اجتماع اليوم الاثنين، على تقنين أوضاع 111 كنيسة ومبنى تابعاً، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمبانى التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن لـ894 كنيسة ومبنى تابعاً.

وـوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع اليوم عرض أيضًا موقف الإجراءات التي قامت بها الكنائس والمباني التي تم تقنين أوضاعها بشأن استيفاء اشتراطات الحماية المدنية، وقام الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإشارة إلى ضرورة عقد اجتماعات مع مسئولي الحماية المدنية، من أجل تعديل الكود الخاص باشتراطات الحماية، بما يمنح مزيداً من التسهيلات للكنائس من أجل تمكينها من استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

وأشار إلى أن الاجتماع انتهى بتوجيهات من رئيس الوزراء الذى طالب بضرورة الاستمرار في تسريع وتيرة العمل الذى تقوم به اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس وأمانتها الفنية، حتى يتسنى الانتهاء من ملف التقنين في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: الحكومة توافق على تقنين أوضاع 156 كنيسة ومبنى في البلاد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads