المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي صوماليلاندي: هناك إهتمام من شخصيات أجنبية على صوماليلاند

الأحد 07/أبريل/2019 - 09:01 م
سيد مصطفى
طباعة
كشف محمود أدم، الصحفي الصوماليلاندي عن إهتمام دولي ومن شخصيات أجنبية على المستوى الشعبي والاقتصادي والرياضي بدولة صوماليلاند.


وأكد الصحفي الصوماليلاندي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن انتصار محمد وهي رياضية صوماليلاندية مقيمة في المملكة المتحدة تشارك مجموعة شباب وبنات في التسلق لأعلى قمة في العالم وهي قمة إفرست، في مسابقة دولية وتظهر وطنيتها عبر رفرفة علم جمهورية صوماليلاند الوطني على جبال الهيمالايا.

وأضاف الصحفي الصوماليلاندي، أن ماساهيكو تيكاهارا وهو شاب ياباني عضو مشارك بأحد وسائل التواصل الإجتماعي للشباب الصوماليلانديين، وهو صديق مقرب له وتعرف عليه من خلال موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، وهو ملم بجمهورية صوماليلاند ومعالمها وجغرافيتها، واستطاع من خلال تواصله معه بأن يقنعه بزيارته لوطنه صوماليلاند فقبل التحدي، مبينًا أنه حاليا يستعد صديقه ماساهيكو بالتعرف على جمال وسحر صوماليلاند والإستمتاع بالمناطق الطبيعية والتعرف على تاريخ هذه الجمهورية.



وبين الصحفي الصوماليلاندي، أن باتريتك هينيش الباحث في القضايا الأفريقية والمتطلع على قضية ملف جمهورية صوماليلاندـ حيث قام بعرض صورة من تأشيرة إذن الدخول التي طبعت في جواز سفره من مطار العاصمة هرجيسا وغرد عبر تويتره اليوم قائلا بأن جمهورية صوماليلاند دولة لها كيانها وسيادتها التامة، مشيرًا إلى أنه عندما عرض صورة من تأشيرة الدخول شدد بأنه من أشد المؤيدين لقضية وحقوق جمهورية صوماليلاند.

واشار الصحفي الصوماليلاندي، إلى وجود شركة محلية جديدة للتجارة الإلكترونية وبيع وشراء المنتجات من العالم من الشبكة العنكبوتية في العاصمة الخاصة بدولة صوماليلاند "أرض الصومال" مدينة هرجيسا.


صحفي من صوماليلاند لـ«بوابة المواطن»: أديس أبابا رفعت علم بلادي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads