المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الوطني الليبي يعلن السيطرة على أهم أحياء العاصمة طرابلس

الأحد 07/أبريل/2019 - 07:06 م
أحمد الأمير
طباعة
قال الجيش الوطني الليبي أنه بسط سيطرته على منطقة "خلة الفرجان" الواقعة جنوب شرقي طرابلس وتعتبر منطقة خلة الفرجان الليبية من أكبر وأهم الأحياء الواقعة في العاصمة طرابلس حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.


 الجيش الوطني الليبي

وتواصل قوات الجيش الوطني الليبي، عملية تحرير العاصمة طرابلس تحت عنوان «طوفان الكرامة»، حيث شنت طائرات الجيش الوطني الليبي غارات جوية كثيفة على مواقع المليشيات المسلحة في محيط العاصمة.

وتعد هذه المرة الأولى التي استخدم فيها الجيش الوطني الليبي الطائرات منذ بدء عمليات تحرير طرابلس من المليشيات والعناصر الإرهابية المتطرفة قبل يومين، واستهدفت الغارات مواقع المليشيات جنوبي طرابلس.


وأطلق الجيش الوطني الليبي عملية تحرير طرابلس تحت مسمى «طوفان الكرامة»، مساء الخميس الماضي؛ لإعادة العاصمة الليبية من أيدي المليشيات المسلحة ودحر هذه الجماعات من العاصمة.

وجاء استخدام الجيش للدفاع الجوي، بعد أن تعرضت بعض مواقعه لغارات من قبل الجماعات المسلحة، كرد على هذه الهجمات.


وقالت مصادر في الجيش الوطني الليبي لوسائل إعلامية ، يوم الخميس الماضي، أن القوات تتوقع خلال سير العملية السيطرة على العاصمة طرابلس خلال ال48 ساعة القادمة ، واعتبر أن الأمر الوحيد الذي قد يعيق ذلك هو تدخل خارجي.


من جانبها ذكرت الوكالة الروسية سبوتنيك أن خليفة حفتر والقادة العسكريون توقعوا السيطرة على العاصمة طرابلس خلال 48 ساعة كما أكدوا أن الوحيد الذي يمكن أن يحيل دون ذلك هو التدخل الخارجي. وحتى الآن، من المستحيل الخلاف على تفوق القوة العسكرية لحفتر.

وأكد قائد عام الجيش الوطني الليبي خلال كلمته إلى القوات عبر أجهزة اللاسلكى، ، أنه حان الموعد لفتح العاصمة طرابلس المنتظر لتحريرها وعدم رفع السلاح إلا فى وجه من يرفعه بوجه قوات الجيش الليبى.


إقرأ أيضاً..لأول مرة.. الجيش الليبي يستخدم الطائرات في عملية تحرير طرابلس


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads