المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم العالي: 18 جامعة مصرية تشارك في ماراثون التصنيف العالمي

الأحد 07/أبريل/2019 - 07:33 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المستشار محمد الشناوى المتحدث الإعلامى لوزارة التعليم العالي، تفاصيل المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشاركة الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية. 

المتحدث الإعلامى لوزارة التعليم العالي
وأكد محمد الشناوى المتحدث الإعلامى لوزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «dmc» أن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي الذى نظمته مصر مؤخرا، شهد مشاركة 55 دولة، بمعدل ما يقرب من 2000 خبير علمى، وأكثر من 3000 آلاف طالب.

المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
وأوضح المتحدث الإعلامى لوزارة التعليم العالي، أن الوزراة قامت بتوقيع عدة اتفاقيات هامة بجامعة هيروشيما باليابان، وذلك في المجالات الآتية: «التعليم، الطب، وجامعة فيينا بالنمسا بمجالات الهندسة»، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط والمعهد الهندى بدلهى بالمجال التكنولوجى.

ونوه «الشناوي» إلى أن وزارة التعليم العالي لديها خطة استراتيجية حول التنمية المستدامة 2030 ، لافتًا إلى أن 18 جامعة مصرية دخلت التصنيف العالمى ضمن 1200 جامعة عالمية.

وأشار المتحدث الإعلامى لوزارة التعليم العالي إلى أن كافة البروتوكولات التي تم توقيعها تحقق أهدافها لإكساب الطالب مهارات سوق العمل، فضلًا عن الارتقاء بدرجة الأبحاث العلمية المصرية.

جدير بالذكر أن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، كان بمثابة فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، بالإضافة إلى إنشاء الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا .. وزير التعليم يُعلن إنشاء 8 جامعات تكنولوجية في أنحاء الجمهورية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads